اعلان

العقوبات التى يواجهها وجدي غنيم و4 آخرون.. بعد إدراجهم على قوائم الإرهاب

وجدي غنيم
وجدي غنيم
كتب : اهل مصر

نشرت الجريدة الرسمية قرار محكمة جنايات القاهرة، الدائرة 1 'الأولى' جنائى بدر المنعقدة بمقر مأمورية استئناف بدر، بشأن إدراج 5 متهمين على قوائم الإرهاب ضمنهم وجدي غنيم، ويستعرض 'أهل مصر' العقوبات التى يواجهها وجدي غنيم، بعد إدراجه على قوائم الإرهاب.

وجدي غنيم

وجدي غنيم

وأصدرت محكمة جنايات القاهرة، الدائرة 1 'الأولى' جنائى بدر المنعقدة بمقر مأمورية استئناف بدر، قرار، إدراج إرهابيين في شأن القضية رقم ١٠٧٩٠ لسنة ٢٠١٣ جنايات مصر الجديدة ، المقيدة برقم ٩٣٦ لسنة ٢٠١٣ كلى شرق القاهرة.

المدرجةن على قوائم الإرهاب

وشمل الحكم كلا من الإرهابيين: رضا محمد الصاوي محمد، هانی سید توفیق سید، أحمد مصطفى حسين محمد المغير، عبد الرحمن عز الدين إمام، وجدى عبد الحميد محمد غنيم، على قائمة الإرهابيين، وعلى أن يكون الإدراج بقائمة الإرهابيين لمدة 5 سنوات تبدأ من تاريخ صدور هذا القرار، وأمرت بنشر قرار الإدراج في الوقائع المصرية مع ما يترتب على النشر وطوال مدته من آثار.

عقوبة الانضمام لجماعة إرهابية

وحدد قانون مكافحة الإرهاب عقوبات كل من ساهم أو شارك في تمويل الأنظمة الإرهابية حيث نص في مادته 12 بأن يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد كل من أنشأ أو أسس أو نظم أو أدار جماعة إرهابية، أو تولى زعامة أو قيادة فيها.

ويُعاقب بالسجن المشدد كل من انضم إلى جماعة إرهابية أو شارك فيها بأية صورة مع علمه بأغراضها، وتكون العقوبة السجن المشدد الذي لا تقل مدته عن عشر سنوات إذا تلقى الجاني تدريبات عسكرية أو أمنية أو تقنية لدى الجماعة الإرهابية لتحقيق أغراضها، أو كان الجاني من أفراد القوات المسلحة أو الشرطة.

ويُعاقب بالسجن المؤبد كل من أكره شخصاً أو حمله على الانضمام إلى الجماعة الإرهابية، أو منعه من الانفصال عنها. وتكون العقوبة الإعدام إذا ترتب على الإكراه أو الحمل أو المنع وفاته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً