اعلان

طريقة التعامل مع المراهقين وتعزيز صحتهم النفسية.. وزارة الصحة توضح

ديكور غرف الأولاد المراهقين
ديكور غرف الأولاد المراهقين

نشرت وزارة الصحة والسكان في فيديو مصور عبر صفحتها الرسمية على الفيس بوك، أوضحت فيه طريقة التعامل مع المراهقين، وذلك في إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة وتوعية المواطنين، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، للنهوض بالصحة العامة للمواطنين.

قالت منن عبدالمقصود الأمين العام للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، إن الفئة العمرية للمراهقين من12:8سنة ، مضيفة أن فترة المراهقة يصاحبها تغيرات جسمانية، وتوتر، وقلق، وتأثر المراهق بأصدقائه أكثر من أهله.

ونصحت عبدالمقصود بضرورة ملاحظة هذه المتغيرات ، مؤكدة أن هذه الفترة تحتاج إلى وعي شديد من قبل الأب والأم.

وأكدت الأمين العام للأمانة العامة للصحة النفسية أن جائحة كورونا فرضت على المراهقين التعامل مع الإنترنت أكثر من اللازم، وذلك أثر على أفكارهم وقدراتهم المعرفية ومشاعرهم.

وقدمت عبدالمقصود أهم النصائح لتعزيز الصحة النفسية للمراهقين أولها اتباع أنماط نوم صحية، حيث يفضل النوم والاستيقاظ في نفس الوقت يوميا بالإضافة إلى ممارسة الرياضة بانتظام، واستبدال الإنترنت بمساعدتهم في تنمية هوياتهم، والتعامل مع الجيران لتقوية الاتصال المباشر.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان تقدم خدمات واستشارات الصحة النفسية وعلاج الإدمان من خلال العيادات الخارجية أو العلاج في الأقسام الداخلية بمستشفيات ومراكز الصحة النفسية التابعة للأمانة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً