اعلان

جمال عبدالرحيم يعلن ترشحه على عضوية مجلس الصحفيين فوق السن.. «المرحلة القادمة فاصلة وهامة»

ترشح جمال عبدالرحيم على عضوية نقابة الصحفيين
ترشح جمال عبدالرحيم على عضوية نقابة الصحفيين

تقدّم الكاتب الصحفي جمال عبدالرحيم رئيس تحرير جريدة الجمهورية الأسبق، ووكيل نقابة الصحفيين السابق، بأوراق ترشحه لعضوية مجلس النقابة على مقعد 'فوق السن' بانتخابات التجديد النصفي.

وتلقت اللجنة المُشرفة على الانتخابات، برئاسة ضياء رشوان، طلبات الترشح على مدار الخمسة أيام من العاشرة صباحًا، وحتى الثالثة مساءً، باستثناء اليوم الأربعاء، وتغلق اللجنة المشرفة على انتخابات الصحفيين باب الترشح الساعة ١٢ ظهر اليوم، ثم إعلان كشوف المرشحين.

ترشح جمال عبدالرحيم على عضوية نقابة الصحفيينترشح جمال عبدالرحيم على عضوية نقابة الصحفيين

جمال عبدالرحيم يعلن ترشحه على عضوية مجلس الصحفيين

وأعلن 'عبد الرحيم'، عن ترشحه على مقعد 'فوق السن'، في انتخابات النقابة، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك': 'على بركة الله تقدمت صباح اليوم بأوراق ترشحي لعضوية مجلس نقابتنا العريقة 'فوق 15 سنة'، بعد أن نلت ثقتكم بعضوية مجلسها 4 دورات متتالية سابقة منذ عام 2007 الي 2021 توليت خلالها مناصب وكيل أول النقابة ووكيل النقابة للتسويات وسكرتير عام النقابة ورئاسة هيئة التأديب والتشريعات، والتدريب والنشاط وعضوية لجنة القيد.. كما شرفت بتولي رئاسة اللجنة العليا المنظمة لانتخابات النقابة 3 مرات'.

ترشح جمال عبدالرحيم على عضوية نقابة الصحفيينترشح جمال عبدالرحيم على عضوية نقابة الصحفيين

ووجه 'عبدالرحيم'، رسالة للزملاء الصحفين، قائلًا: 'لا شك أن المرحلة المقبلة تعد فاصلة ومهمة  لنقابتنا العريقة ومهنتنا السامية، وأن مجلس النقابة إمامه العديد والعديد من التحديات الصعبة والمشاكل المتراكمة، التي تحتاج إلي تكاتف الجميع  لمواجهة تلك التحديات والارتقاء بالمهنة وتحسين مستوى المعيشة للزملاء علاوة على المطالبة بتفعيل النصوص الدستورية والقانونية المتعلقة بالصحافة وأهمها إصدار قانون حرية تداول المعلومات وإلغاء الحبس في قضايا النشر، وإنشاء وتمويل صناديق التأمين على الزملاء ضد العجز والبطالة'.

وبذلك تكون اللجنة تلقت عدد (10) طلبات ترشح على منصب النقيب بنهاية اليوم الرابع و(30) طلبًا على مقاعد عضوية المجلس وتغلق اللجنة غدًا الأربعاء 15 فبراير 2023 باب تلقي طلبات الترشح في تمام الساعة 12 ظهرًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء