اعلان

وكيل «سياحة الشيوخ» يطالب ببرامج سياحية ترويجية لرحلة العائلة المقدسة

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

أشاد النائب محمد سعيد الدابي، وكيل لجنة السياحة والثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ، بدراسة رحلة العائلة المقدسة المعروضة على اللجنة، مؤكدا أنها تحمل أبعادا دينية، وترويجية للسياحة، ومن الممكن أن تحقق عوائد كبيرة جدا للاقتصاد الوطني.

مجلس الشيوخ

إحياء مسار العائلة المقدسة في الترويج للسياحة الدينية

واستعرض الدابي خلال اجتماع لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ، الدراسة المحالة إلى اللجنة بعنوان: 'إحياء مسار العائلة المقدسة في الترويج للسياحة الدينية'، والمقدمة من النائبة سها سعيد وكيل لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام، بمجلس الشيوخ، وأمين سر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

ولفت الدابي إلى أن وزارة السياحة لا بد أن تضع برامج ترويجية وحوافز تشجيعية، وأن تأخذ هذه الرحلة مكانتها الحقيقية، كأحد المقاصد السياحية المهمة، خاصة بعد إقرار وموافقة الفاتيكان على اعتماد مسار العائلة المقدسة بمصر.

من جهتها استعرضت النائبة سها سعيد الدراسة قائلة: 'أعلن بابا الفاتيكان نهاية عام 2017 إدراج مصر في برنامج حج الفاتيكان، مضيفة: 'تهدف الدراسة إلى تحديد مسار العائلة المقدسة في مصر، واستخدامه كأحد المنتجات السياحية الفريدة مع تحديد أهم الإجراءات، التي قامت بها الأجهزة السياحية الرسمية لإحياء مسار العائلة المقدسة والتسويق السياحي له ضمن المشروعات التراثية لليونسكو'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً