اعلان

برلمانيون يحذرون وزارة التضامن من ظاهرة أطفال الشوارع

مجلس النواب
مجلس النواب

أكد الدكتور هشام حسين، عضو مجلس النواب، أن دور الأيتام فى محافظة الجيرة تعاني من إهمال شديد، وسوء معاملة للأطفال، موضحا أنه تم رصد العديد من تلك الدور المخالفة، بينها 'دار ليلة القدر' والتي تحولت لبؤرة للمخدرات واستغلالها استغلال سيء.

مجلس النواب

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مواجهة وزيرة التضامن الاجتماعي بعدد من طلبات الإحاطة والأسئلة البرلمانية بشأن مشكلات الوزارة.

وحذر النائب، من أن دور الايتام لا تؤهل الأطفال للاندماج فى المجتمع، ويوجد العديد من تلك الدور التى تعامل الأطفال بشكل سئ وهذا لا يجعلنا ننكر أن هناك دور محترمة.

وتسائل عضو مجلس النواب: ما هى معايير الإبقاء على الأطفال فى دور الأيتام، وهل من يبلغ عمره 32 عاما يظل في تلك الدور كما نرى حاليا؟.

حذر النائب حسام المندوه الحسيني، عضو مجلس النواب، من ظاهرة أطفال الشوارع، قائلا: يمثلون قنبلة مؤقتة وخطيرة تهدد المجتمع المصري.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مواجهة وزيرة التضامن الاجتماعي بعدد من طلبات الإحاطة والأسئلة البرلمانية بشأن مشكلات الوزارة.

وأشار النائب، إلى أن اليونسيف رصدت وجود نحو 2 مليون طفل شوارع فى مصر، قائلا: كنا فى السابق نبحث عن كيفية حمابة أطفال الشوارع، ولكن الآن أصبحنا نبحث عن كيفية حماية الشارع منهم، بعد أن تحو عدد كبير من تلك الفئة إلى مجرمين، الأمر الذي يتطلب مواجهة تلك الظاهرة.

على جانب آخر أشاد حسام الحسيني، بجهود وزيرة التضامن الاجتماعي، فى نقل سكان منطقة الدريسة ببولاق الدكرور، إلى منطقة حدائق أكتوبر، وقيام الوازرة بفرش بيوتهم على نفقة الوزارة.

وطالب النائب، وزيرة التضامن بتخصيص جزء من إصلاحية بولاق الدكرور التى يبلغ مساحتها 12 فدان لصالح إنشاء مدرسة ومركز شباب لأهالي منطقة بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة.

قال النائب محمد راضي عضو مجلس النواب ، أن عدد المستفدين من تكافل وكرامة 5.2 مليون أسرة تقريباً 15 مليون فرد بيحصلوا علي 450 جنيها شهريا وتساءل خلال الجلسة العامة المخصصة لمواجهة وزيرة التضامن ،: هل سيتم زيادة المعاشات في ظل إنخفاض قيمة الجنيه وإرتفاع الأسعار 450 جنيها مش بيجيبو فرختين

وماذا لو البنك الدولي توقف عن تمويل شبكة التضامن الإجتماعي ،وكيف يتم التعامل مع 5.2 مليون أسرة هل في بدائل آخري للوزارة

وأكد 'راضي' أن الدولةمشكورة متمثلة في وزارة الإسكان وفرت شقق بديلة لأهالي مثلث ماسبيرو ، ووزارة التضامن هل تقدم مساعدات تأسيسي من خلال الجمعيات الأهلية مثل مشروع الأسمرات ومساهمة بنك ناصر الجتماعي بالمشاركة في تأسيسي 5 الاف شقة سكنية لـ20 مليون فرد في عهد الوزيرة غادة والي

وأكد' لااضي' ان مديرية التضامن الإجتماعي بمحافظة القاهرة منذ سنتين ومقرها داخل جمعية أهلية فهل يعقل أن مديرية التضامن تكون داخل غرفتين بالعاصمة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً