اعلان

برلمانية: زيادة أسعار الأسماك غير منطقية.. «مبقاش حد قادر يشتري»

المزارع السمكية
المزارع السمكية

عقبت الدكتورة مها عبد الناصر، عضو مجلس النواب ونائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي، على ارتفاع أسعار الأسماك في الأسواق قبل أسابيع من حلول شهر رمضان.

وقالت 'عبد الناصر'، في تصريحات خاصة لجريدة 'أهل مصر'، اليوم الأربعاء، إنه تقدمت بطلب إحاطة عن ارتفاع أسعار الأسماك بشكل مبالغ وعدم استطاعة المواطن البسيط شراء أنواع رخيصة من الأسماك، مرادفة: 'مبقاش في اي حد قادر خالص يشتري الأسماك خصوص الأنواع الرخيصة'.

النائبة مها عبدالناصرالدكتورة مها عبد الناصر

افتتاح مزارع الأسماك من 2015

وتساءلت عضو مجلس النواب عن أسباب تضارب تصريحاتها منذ 2015 عقب انشاء شركة وطنية للاستزراع السمكي وتوفير أسماك بأسعار جيدة للمواطنين، ثم افتتاح بحيرة غليون أكبر مزرعة سمكية في 2017 وتوفير إنتاج كبير من الأسماك في الأسواق، وبعد ذلك أعلن وزير الزراعة عن تحقيق الاكتفاء الذاتي من سمك البلطي بنسبة 80%، متابعة: 'فين الكلام دا والمواطن مش قادر يشتري أسماك بالأسعار الحالية وازاي ترتفع بهذا الشكل الرهيب'.

وأضافت: 'في المقابل الحكومة بتقول انها ماشية في اتجاه زيادة الثروة السمكية وقادرة توصل لاكتفاء ذاتي'، متعجبة من فرحة صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي منذ 10 أيام بإعطاء الحكومة حقوق توريد الأسماك الروسية لشركات صيد روسية واستيراد أسماك من روسيا بجودة عالية وبأسعار رخيصة.

واستطردت: 'الحكومة عايزة ايه.. هل هي ماشية في أن يكون في مصر ثروة سمكية حقيقية ويبقى متوفر عندنا بروتين جيد بسعر مناسب لكل الطبقات؟.. ولا رايحين يستوردوا أسماك من روسيا، وهل دا هيأثر على الصناعة المحلية ولا لأ؟، دي اسئلة وجهتها للحكومة ومطلوب الرد عليها'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً