اعلان

أخبار قنا اليوم.. انهيار منزل قديم واكتشاف تمثال لأبو الهول والليلة الختامية لمولد سيدي القنائي

نشرة اخبار قنا اليوم
نشرة اخبار قنا اليوم

شهدت محافظة قنا، اليوم الإثنين، عددًا من الأحداث الهامة التي ترصدها «أهل مصر» في التقرير أخبار قنا اليوم، وذلك على النحو التالي:

انهيار منزل قديم بمدينة قوص دون إصابات.. تحفة معمارية يملكها خواجة

شهدت مدينة قوص بمحافظة قنا، اليوم الإثنين، انهيار منزل قديم، دون وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح، فيما فرضت الأجهزة الأمنية كردونًا أمنيًا بمحيط المنزل، حفاظًا على أرواح المواطنين.

انهيار منزل - أرشيفية

اكتشاف تمثال لأبو الهول وبقايا مقصورة كلاوديوس بجوار معبد دندرة بقنا

نجحت البعثة الأثرية المصرية من جامعة عين شمس ، برئاسة الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار الأسبق وأستاذ علم الآثار بجامعة عين شمس، في الكشف عن بقايا مقصورة من الحجر الجيري ترجع إلي العصر الروماني، وذلك أثناء أعمال الحفائر الأثرية بالمنطقة الواقعة شرق معبد دندرة بمحافظة قنا، والتي شيد بها معبد للإله حورس في العصر الروماني، صرح بذلك الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.

جانب من الاكتشاف

بالطاقية والجلباب البلدي.. مدرسة ابتدائية بفرشوط تحتفل بعيد قنا القومي

نظمت مدرسة الشهيد إبراهيم طايع الابتدائية التابعة لإدارة فرشوط التعليمية، بمحافظة قنا، احتفالية بمناسبة العيد القومي لمحافظة قنا، قدم خلالها التلاميذ فقرات رائعة تحكي تراث محافظة قنا، في أجواء من البهجة والسرور على وجوه التلاميذ.

جانب من الاحتفالية

«دشنا الثانوية» بقنا تتأهل للمربع الذهبي بمسابقة أوائل الطلبة على مستوى الجمهورية

حققت مدرسة دشنا الثانوية المشتركة، التي تمثل محافظة قنا، تفوقها العلمي بمسابقة أوائل الطلبة على مستوى الجمهورية، عقب صعودها للمربع الذهبي بعد تغلبها على مدارس مديريات الجيزة والسويس ومرسى مطروح، وذلك في إطار المسابقة التعليمية التي تنظمها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع حزب مستقبل وطن على مستوى جميع المراحل التعليمية.

فريق مدرسة دشنا

إحالة مديري المدارس المتقاعسين بشأن طلاب تكافل وكرامة بنجع حمادي للتحقيق

قرر أبو الوفاء عبد السلام الدردير مدير عام إدارة نجع حمادي التعليمية، في محافظة قنا، اليوم الإثنين، إحالة جميع مديري المدارس ومسؤولي وحدة المعلومات، المتقاعسين في تسجيل غياب طلاب تكافل وكرامة حتى اليوم الإثنين 6 من مارس 2023 إلى الشؤون القانونية للتحقيق.

مدير عام تعليم نجع حمادي

مصرع طفلين غرقًا في ترعة بقنا

تمكنت الأجهزة الأمنية بقنا، اليوم الإثنين، من انتشال جثتي طفلين غرقا داخل ترعة بقرية الكلح الغربي في مركز نجع حمادي، شمال محافظة قنا، وتم نقلهما إلى مشرحة المستشفى.

غرق - أرشيفية

الطرق الصوفية تحتفل بمولد أسد الرجال في قنا.. «سيوف ورقص وأعلام خضراء»

احتفلت الطرق الصوفية وآلاف المحبين والمريدين بالليلة الختامية لمولد أسد الرجال سيدي عبدالرحيم القنائي، وذلك من خلال رفع الأعلام الخضراء وترديد قصائد مدح النبي صلى الله عليه وسلم، مع وصلات رقص بالسيوف، وذلك وسط أجواء مليئة بالبهجة والسرور.

زفة الطرق الصوفية

«طبل ومديح ورقص».. مشاهد احتفالات القناوية بمولد سيدي عبد الرحيم القنائي

أحيا مريدو ومحبو سيدي عبد الرحيم القنائي الليلة الختامية للاحتفال بذكرى مولده، في أجواء مليئة بالحب والفرح والسعادة، والتي شهدت حضورًا كثيفًا من الرجال والسيدات والشباب، الذين افترشوا ساحات المسجد مهللين بالأغانؤ والأناشيد في حب أسد الرجال عبد الرحيم القنائي.

جانب من الاحتفالات

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً