اعلان

«باع العربية وسحب رصيد من البنك عشان يدفع قسط الفيلا».. أحد ضحايا «هوج بول» يكشف التفاصيل

هوج بول
هوج بول

كشف المحامي ابراهيم البراوي تفاصيل جديدة عن روايات بعض الأشخاص الذين تعرضوا للنصب ووقعوا ضحية لمنصة 'هوج بول'.

وقال 'البراوي'، في تصريحات خاصة لموقع جريدة 'أهل مصر'، إن المتهمين في القضية 29 شخص، منهم 4 بنات اثنان منهم من الصين، وباقي المتهمين شباب، لافتًا إلى أن الحكم المتوقع في مثل تلك القضايا 7 سنوات سجن لكل متهم وإلزام كل شخص برد الأموال للمودعين بالحق المدني.

وأضاف، قائلًا: 'في ناس دخلت بمبلغ 1500 جنيه وناس دخلت بـ20 ألف و50 ألف جنيه، وفي شخص اتنصب عليه في 750 ألف جنيه'.

وتابع: 'الشخص دا دخل في المنصة بناء على كلام ثقة من آخرين، هو قعد 4 شهور مأجل دخول المنصة، واكتشف في الفترة دي ناس دخلت المنصة وكسبت، زهق قال هدخل المنصة'.

وأكمل: 'أول مرة دخل للاستثمار دفع 8 آلاف جنيه وبعدين رفع الاستثمار 25 ألف جنيه، بعد كدا باع عربيته وسحب رصيده في البنك ودخل الفلوس مرة واحدة 750 ألف جنيه'، متابعًا: 'النصب أوهم الضحية بالأرباح وبالمكسب الكبير، والضحية طبعًا دخل لأنه كان عليه قسط فيلا لازم يدفعه قال أدخل بالمبلغ كله 750 ألف جنيه وأسحبه مرة واحدة'.

تجديد حبس المتهمين في قضية منصة هوج بول

قرر قاضي المعارضات بمحكمة التجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، تجديد حبس 29 متهمًا بينهم 13 أجنبيا في القضية المعروفة إعلاميا بمنصة هوج بول على شبكة الإنترنت، 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، عن طريق إيهامهم باستثمار أموالهم لتحقيق أرباح يومية باستخدام التطبيق المشار إليه.

وحضر الجلسة 29 متهما وتم إيداعهم داخل قفص الاتهام وسط حراسة أمنية مشددة.

وكان المستشار حماده الصاوي النائبُ العامُّ أمر بالتحقيقِ في واقعةِ تطبيقِ «Hogg pool» الإلكترونيِّ وتشكيلِ فريقٍ مِن نيابةِ الشئونِ الاقتصاديةِ وغسلِ الأموالِ بمكتبِ النائبِ العامِّ؛ للتحقيقِ في واقعةِ البلاغِ المقدَّمِ ضدَّ مُؤسِّسِي التطبيقِ الإلكترونيِ المسمَّى «هوج بول».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يصل مقر احتفالية عيد العمال بمدينة العاشر من رمضان