اعلان

كيف تطمئن الأم على سلامة النظر لدى المولود؟.. الصحة تجيب

الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة
الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة

أوضحت وزارة الصحة والسكان عن كيفية اطمئنان الأمهات على نظر الطفل المولود، وذلك في إطار حرص الدولة على صحة وسلامة وتوعية المواطنين.

وقالت وزارة الصحة والسكان في منشور توعوي على موقع التواصل الاجتماعي، إن متابعة عين المولود مع طبيب العيون بعد الولادة مباشرة مهم للغاية.

وأشارت وزارة الصحة والسكان إلى أهمية استخدام قطرة المضاد الحيوى لتطهير عين المولود من الإفرازات الموجودة أثناء الولادة

وتابعت وزارة الصحة والسكان أنه يجب ملاحظة عين الطفل جيدًا إذا لاحظت الأم على طفلها المولود وجود نقطة بيضاء فى العين أو دموع باستمرار يجب عليها التوجه لطبيب العيون للاطمئنان على مولودها على الفور.

مبادرة "العناية بصحة الأم والجنين" للكشف المبكر

يذكر أن أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي في مارس 2020 مبادرة 'العناية بصحة الأم والجنين' للكشف المبكر عن الإصابة بالأمراض المنتقلة من الأم للجنين، وتوفير العلاج والرعاية الصحية بالمجان تحت شعار '100 مليون صحة'، وتستهدف المبادرة الكشف المبكر عن الإصابة بفيروس “بي” وفيروس نقص المناعة البشري ومرض الزهري للسيدات الحوامل، بالإضافة إلى خفض وفيات الأمهات الناجمة عن تلك الأمراض، كما تشمل المبادرة أيضًا متابعة حالة الأم والمولود لمدة 42 يومًا بعد انتهاء الحمل لاكتشاف عوامل الخطورة على الأم أو المولود، والاهتمام بفحص نظر وسمع المولود، واتخاذ الإجراءات المناسبة إضافةً إلى صرف المغذيات الدقيقة اللازمة في فترة النفاس. وفي عام 2021 أعلنت وزارة الصحة والسكان، فحص مليون و148 ألف سيدة ضمن المبادرة منذ انطلاقها.

كيف تطمئن الأم على صحة نظر طفلها المولود؟

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | نهاية الشوط الأول