اعلان

فيتامينات طبيعية تقوي المناعة.. الصحة توضح التفاصيل

أطعمة لتعزيز التركيز قبل امتحانات الفصل الدراسي الأول
أطعمة لتعزيز التركيز قبل امتحانات الفصل الدراسي الأول

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن أهم الفيتامينات الطبيعية التي يمكن إضافتها إلى الوجبات اليومية لتقوية المناعة ضد الأمراض، في إطار حرص الدولة على صحة وسلامة وتوعية المواطمن لتحقيق التنمية المستدامة لـ 2030.

قالت وزارة الصحة في منشور توعوي عبر موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، إنه يمكن إضافة الفيتامينات الطبيعية الآتية إلى الوجبات اليومية لتقوية المناعة.

قائمة فيتامينات طبيعية لتقوية المناعة

وتضمنت قائمة الفيتامينات كل من:

-الأغذية الغنية بفيتامين (ج) و (سي) مثل: 'الموالح كالبرتقال، واليوسفي، والليمون، والفراولة، والجوافة، والفلفل الحلو الملون، وبعض الخضروات مثل البروكلي والسبانخ'.

الأغذية الغنية بفيتامين (أ) مثل: 'الجزر والبطاطا الحلوة، والطماطم، والكبدة، والقرع العسلي والمانجو والخضروات الورقية الداكنة مثل الجرجير والسبانخ'.

الأغذية الغنية بالزنك مثل: 'اللحوم الحمراء ولكن بكميات قليلة والبقوليات مثل الحمص والعدس والفول حيث تحتوي على كميات كبيرة من الزنك، وأيضًا من المصادر الأخرى للزنك منتجات الألبان والبيض والمكسرات'.

الأغذية الغنية بالأوميجا 3 مثل: 'زيت الزيتون، وبذر الكتان، وبذور الشيا، والأسماك مثل الماكريل والتونة'.

وللحصول على فيتامين (د) تناول 'الأسماك والبيض والكبدة ومنتجات الألبان والسردين والتونة'، إلى جانب الاهتمام بالتعرض لأشعة الشمس يوميًا من ١٠ - ١٥ دقيقة، لأن ذلك يساعد على تكوين فيتامين (د) في الجسم؛ مما يقوي مناعتك ويساعد في الحفاظ على صحة العظام.

ونصحت الوزارة أن تناول الفيتامينات والمعادن اللازمة لتعزيز الصحة والمناعة بصورة يومية في الوجبات يغني عن شراء وتناول مصادرها الدوائية في صورة أقراص.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو