اعلان

مشروعات النواب: نحتاج مليون فرصة عمل سنويا وتعديل قانون وحدات الطعام المتنقلة ضرورة

لجنة المشروعات
لجنة المشروعات

قال النائب محمد كمال مرعي رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، إننا نحتاج لمليون فرصة فرصة عمل سنويا لافتا في كلمته خلال اجتماع اللجنة لمناقشة تعديلات قانون وحدات الطعام المتنقلة إلى أن القانون القديم الصادر في ٢٠١٨ لم يفعل بالشكل الكافي في المحافظات.

وأكد أنه في القانون القديم كان يحق للجمعيات الأهلية التي بها نشاط مشروعات أن يحق لها عمل وحدات طعام متنقلة كل هذا غير مفعل في القانون

وأشار مرعي إلى أن تكلفة المشروع عربة الطعام المتنقلة كانت تكلف ١٠ آلاف جنيها الان زادت التكاليف بشكل كبير وهذا يلزم جهة تمويل موضحا أن يتم منح أصحاب عربات الطعام المتنقلة مميزات القانون رقم ١٥٢ لسنة ٢٠٢٠ بشأن المشروعات الصغيرة حيث يحوي حوافز كثيرة جدا، وكذلك ان يكون هوية بصرية خاصة بكل محافظة  لكل عربة بوحدات الطعام المتنقلة.

وتشهد اللجنة مناقشة مشروع قـانون مقدم من محمد كمال مرعي و60 نائبًا بتعديل بعض أحكام القانون رقم 92 لسنة 2018 بتنظيم وتشجيع عمل وحدات الطعام المتنقلة، علي مدار يومين. 

وجاء في المذكرة الإيضاحية، أن التعديلات تستهدف دعم جهود الدولة لتحقيق التنمية بما يتفق مع رؤية مصر 2030، حيث يتضمن مشروع القانون التيسير فى إجراءات إصدار تراخيص عربات الطعام وخفض معدلات البطالة بين الشباب وترسيخ مفهوم العمل الحر وريادة الأعمال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً