اعلان

برلماني يطالب بتحسين الجوانب المادية والتأهيلية والمعيشية للأطباء

الأطباء
الأطباء

قال الدكتور محمود أبو الخير وكيل لجنة الصحة بالبرلمان، إن قرار الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان بتشكيل لجنة برئاسته لدراسة تحسين أحوال الأطباء، على أن ترفع توصياتها لرئيس مجلس الوزراء، خلال 3 أشهر من تاريخ تشكيلها، قرار جيد جدا ونأمل فيه أن يحل مشاكل القطاع الصحي بأكمله.

وطالب أبو الخير في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' بضرورة حل مشاكل الأطباء، وتوفير سبل الراحة والآمان داخل المستشفيات، والاهتمام بتحسين النواحي المادية والتأهيلية والمعيشية، حتى نستطيع السيطرة على هجرة الأطباء إلى الخارج.

وأضاف وكيل لجنة الصحة بالبرلمان، أنه يأمل تطبيق قانون المسئولية الطبية في الأيام القادمة الذي بدونه لا توجد بيئة آمنة للعمل داخل المستشفيات.

تشكيل لجنة لتحسين أوضاع الأطباء

يذكر أن صرح الدكتور حسام عبدالغفار في الأيام السابقة ، أنه انطلاقاً من توجيهات رئيس الجمهورية بتحسين منظومة الصحة واهتمام الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان بهذا الملف أيضاً بصفة عامة وبتحسين وضع الفريق الصحي بصفة خاصة، تم تشكيل لجنة برئاسة الوزير شخصياً تضم ممثلي القطاع الطبي بالجامعات ووزراء صحة سابقين ووزارتي المالية والعدل ونقابة الأطباء والبرلمان بغرفتيه وشباب الأطباء، لدراسة تحسين وضع الأطباء على أن ترفع تقريرها لدولة رئيس مجلس الوزراء خلال 3 أشهر، وتحديد توقيت لعمل اللجنة يدل على أن الدولة المصرية جادة للغاية في هذا الملف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً