اعلان

وزير التعليم: مناهج جديدة للمرحلة الإعدادية ومادة كاملة عن ريادة الأعمال

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه يتم إعداد مناهج جديدة للمرحلة الاعدادية بالتعاون مع خبراء دوليين، مشيرا إلى أنها ستتضمن مادة ريادة الأعمال، كجزء أساسي في المناهج.

مجلس النواب

وأوضح خلال اجتماع لجنة المشروعات بالبرلمان، أن المستقبل يحتاج مواصفات معينة للخريجين، ترسخ فيهم أفكار المشروع الصغيرة، وتدرس احتياجات العمل. كان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن في وقت سابق، أنه يتم وضع الإطار العام لمناهج المرحلة الإعدادية، مؤكدا أنه سيتم عقد حوار مجتمعي حول هذه المناهج.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير في اجتماع لجنة التعليم بمجلس الشيوخ، لاستعراض خطة الوزارة للنهوض بالعملية التعليمية، بحضور الدكتور نبيل دعبس رئيس لجنة التعليم، واللواء أحمد البدري وكيل اللجنة، والدكتورة راندة مصطفى وكيل اللجنة، وناجي أمين، أمين سر اللجنة، وأعضاء لجنة التعليم.

و أشار الوزير، إلى أنه سيتم الأخذ في الاعتبار اقتراح تطوير مادة الرياضيات عند تطوير مناهج المرحلة الثانوية، بعد الانتهاء من المرحلة الإعدادية، وأعرب حجازي عن حرصه على المشاركة في هذه اللقاءات التي تسهم في توضيح الرؤى، مؤكدًا دور مجلس الشيوخ المهم والداعم لتطوير العملية التعليمية في مصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً