اعلان

الهيئة الوطنية للصحافة: إنهاء كافة مديونيات المؤسسات الصحفية القومية لدى البنوك

 الهيئة الوطنية للصحافة: إنهاء كافة مديونيات المؤسسات الصحفية القومية لدى البنوك
الهيئة الوطنية للصحافة: إنهاء كافة مديونيات المؤسسات الصحفية القومية لدى البنوك
كتب : عزة رخا

أعلن المهندس عبدالصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أنه تم الانتهاء تماما من تسوية وسداد جميع الديون التجارية التي كانت مستحقة على المؤسسات الصحفية القومية لدى كافة البنوك.

الهيئة الوطنية للصحافة: الديون على المؤسسات الصحفية القومية كانت تعود إلى أكثر من أربعين عاما مضت

وأضاف في كلمته خلال تكريم الهيئة الوطنية للصحافة لمحمد الأتربي رئيس بنك مصر، أن الديون التي تم الانتهاء منها كانت تعود إلى أكثر من أربعين عاما مضت، وأن إنهاء هذه المديونيات جاء ترجمة لما قامت به الهيئة من إجراءات هادفة للوصول إلى تخفيف الأعباء المالية عن كاهل المؤسسات الصحفية القومية.

وأكد المهندس عبد الصادق الشوربجي عدم وجود أية مديونيات متعثرة على أي مؤسسة صحفية قومية مع البنوك، مشيرا إلى وجود تعليمات واضحة من الهيئة الوطنية للصحافة إلى جميع المؤسسات الصحفية القومية بعدم الاقتراض من البنوك والاعتماد على الموارد الذاتية واستثمار أصول المؤسسات لتحقيق عوائد مالية تساعدها في القيام بدورها المأمول.

وقال محمد الأتربي رئيس بنك مصر أن تعاون البنك في تسوية المديونيات المستحقة على مؤسسة دار المعارف والشركة القومية للتوزيع جاء نتيجة الجدية التي لمسها المسئولون في البنك لدى مسئولي مؤسسة دار المعارف والشركة القومية للتوزيع، مؤكدا أن إنهاء هذا الملف يعكس العلاقات المتميزة بين الجهاز المصرفي والمؤسسات الصحفية القومية مؤكدا استعداد البنك الدائم للتعاون مع المؤسسات الصحفية وزيادة فرص التعاون المشترك بين الطرفين. وأوضح محمد الأتربي رئيس بنك مصر أن العالم كله يمر بظروف استثنائية وكل بنوك العالم تعرضت لأزمات حقيقية لكننا نطمئن الشعب المصري بأن القطاع المصرفي قطاع قوي كما أن البنك المركزي ضامن لكل ودائع العملاء.

ولفت إلى أن بنك مصر تم تأسيسه سنة 1920 وكان كل العاملين به مصريين وأكبر 3 مساهمين كانوا مسلم مصري ومسيحي مصري ويهودي مصري، لذلك أنا وثائق من أننا نستطيع العبور من هذه الأزمة بتكاتف المؤسسات الوطنية ومؤسسات القطاع الخاص ولا بد من توفير المناخ الجيد للمستثمر المصري حتى يستطيع جذب المستثمر الأجنبي.

وأعرب رئيس بنك مصر عن شكره وتقديره على تكريمه من قبل الهيئة الوطنية للصحافة ومؤسسة دار المعارف والشركة القومية للتوزيع.

وقال سعيد عبده رئيس مجلس إدارة دار المعارف والقومية للتوزيع، إن النجاح في إنهاء ملف الديون المتعثرة يعود إلى المتابعة المستمرة من المهندس عبد الصادق الشوربجي ومحمد الأتربي رئيس بنك مصر حيث تم سداد جزء كبير من المديونية في صورة خدمات قدمتها دار المعارف والقومية للتوزيع إلى البنك في مجالات النشر والطباعة، في نهاية اللقاء قام رئيس الهيئة بتقديم درع التكريم لرئيس بنك مصر.

حضر اللقاء الدكتور أحمد مختار وكيل الهيئة الوطنية للصحافة، والمستشار عادل بريك وسامح عبد الله والشيماء عبد الإله أعضاء الهيئة ومروة السيسي الأمين العام للهيئة، ومحمد أمين رئيس تحرير أكتوبر، والكاتب الصحفي محمد نجم وأعضاء مجلس إدارة دار المعارف والقومية للتوزيع وعدد من مسئولي بنك مصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (2-1) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني