اعلان

وزير الزراعة يبحث مع السفير التشيكي التعاون المشترك بين البلدين

وزير الزراعة والسفير التشيكي
وزير الزراعة والسفير التشيكي

استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الخميس، إيڤان يوكل السفير التشيكي الجديد بالقاهرة، وخلال اللقاء القصير رحب بتعزيز التعاون الزراعي بين البلدين في عدد من المجالات الزراعية التي من بينها الإنتاج الحيواني والصحة النباتية والحيوانية والأمصال واللقاحات البيطرية والثروة السمكية، وكذا التعاون في أصناف القمح المقاومة للملوحة وطرق الري الحديث.

تبادل السلع الزراعية بين مصر والتشيك

كما أعرب 'القصير'، عن رغبته في زيادة تبادل السلع الزراعية بين البلدين وتعزيز التجارة البينية بينهما ومتابعة ملفات التعاون ذات الاهتمام المشترك اعتمادًا على نقاط القوة والمميزات النسبية التي يتمتع بها كلا الجانبين في المجال الزراعي.

ومن جانبه أكد السفير التشيكي، بأن تعزيز التعاون الزراعي بين مصر والتشيك أحدٍ أهم أولويات أجندته وأنه يتواصل مع وزارة الزراعة التشيكية بشكل مستمر لتنفيذ زيارات فنية على مستوى الخبراء أو على المستوى الوزاري لرسم السياسات المستقبلية للتعاون الزراعي المشترك من خلال الإعداد لتوقيع مذكرة تفاهم والتي تضم في بنودها التعاون في الزراعة الدقيقة أو ما يسمى بالـ Precision agriculture.

ونوه السفير التشيكي، على أن القسم التجاري بالسفارة يعمل على منصة تجارية للتبادل التجاري لعدد من المنتجات وقد رحب القصير بالتعاون مع هذه المنصة بمختلف السلع الزراعية،

وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على تشكيل لجنة فنية زراعية مشتركة، وصياغة مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الزراعي وإمكانية تبادل زيارات الوفود بين الجانبين.

وحضر اللقاء الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، والدكتور رضا محمد على مدير معهد بحوث المحاصيل الحقلية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً