اعلان

برلمانية: زيارة محمد بن زايد للقاهرة تعكس قوة ومتانة العلاقات المصرية الإماراتية

د. شيماء محمود نبيه
د. شيماء محمود نبيه

أكدت الدكتورة شيماء محمود نبيه عضو مجلس النواب ، إن زيارة الشيخ محمد بن زايد، رئيس دولة الإمارات، للقاهرة ولقائه الرئيس عبدالفتاح السيسي تعكس قوة ومتانة العلاقات المصرية الإماراتية، مشيرة في تصريحات صحفية لها ، إلى أن العلاقات المصرية الأماراتية إستراتيجية .

مجلس النواب

زيارة محمد بن زايد لمصر

وأشارت' نبيه' أن زيارة الشيخ محمد بن زايد لمصر جاءت في توقيت مناسب للتنسق الدائم في كافة القضايا الإقليمية والدولية، لا سيما في ظل الظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم ضمن تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية وتطورات القضية الفلسطينية وضرورة وقف الانتهاكات في القدس، والتشديد على ضرورة إقامة دولة فلسطينية على حدود عام 1967، ورفض الممارسات والانتهاكات الإسرائيلية في القدس'.

وأكدت حرص الدولة المصرية على توحيد الصف العربي في مواجهة التحديات التى تواجه العالم، وإيجاد حلول للأزمات الإقليمية التي تهدد أمن واستقرار المنطقة، بالإضافة إلى خلق حالة من التكامل بين دول المنطقة حتى تتمكن من تخطي الأزمات العالمية.

وأوضحت 'نبيه' أن هناك علاقات استراتيجية وتاريخية تربط بين مصر والإمارات على مر التاريخ وهناك تطابق في وجهتي نظر القاهرة وأبو ظبي تجاه جميع القضايا الإقليمية والعربية والدولية ، وتابعت قائلة كذلك هناك أيضاً علاقات اقتصادية قوية بين البلدين، حيث إن الإمارات ثاني أكبر شريك للتبادل التجاري بين البلدين.

وكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحد قد زار، أمس الأربعاء، جمهورية مصر العربية، وكان في استقباله الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وبحث الرئيسان العلاقات الثنائية ومستجدات المنطقة ومختلف مسارات التعاون والعمل المشترك ومواصلة دفعها إلى الأمام بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين وشعبيهما الشقيقين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال