اعلان

وزير التعليم: 3 خطوات لإحياء المسرح المدرسي

رضا حجازي
رضا حجازي
كتب : أهل مصر

كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، عن أحدث تطورات مبادرة ' إحياء المسرح المدرسي'، قائلا إنه يعمل على مواصلة تفعيل خطوات مبادرة ' إحياء المسرح المدرسي' وعمل نهضة فى المسرح المدرسي على مستوى الجمهورية.

رضا حجازي

خطوات إحياء المسرح المدرسي

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني : أن أبرز خطوات مبادرة ' إحياء المسرح المدرسي' :

- تشمل اختيار أفضل 5 طلاب موهوبين في مجال التمثيل على مستوى كل إدارة تعليمية.

- ثم اختيار أفضل 5 طلاب موهوبين في مجال التمثيل على مستوى كل مديرية.

- ثم يتم انتقاء فريق يمثل المسرح المدرسي على مستوى الجمهورية.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن مبادرة ' إحياء المسرح المدرسي' هي آلية منظمة تنفذها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالتعاون مع وزارة الثقافة لاكتشاف المواهب ورعايتها واستثمارها في مجال المسرح والفن .

إتاحة مبادرة إحياء المسرح المدرسي

جدير بالذكر أن مبادرة إحياء المسرح المدرسي - وفقا لما اعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني - متاحة لجميع الطلاب فى جميع المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، وهي مبادرة مقدمة من وزارة التربية والتعليم وبالتعاون مع وزارة الثقافة ومجموعة قنوات مدرستنا والشريك الإعلامي المتحدة للخدمات الإعلامية ، لإتاحة تقديم مسرحيات هادفة بعيدة عن الإسفاف.

وقد أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن سبب اطلاق مبادرة 'إحياء المسرح المدرسي' هو الايمان بأن مسرحة المناهج الدراسية وسيلة ناجحة وسريعة في توصيل المعلومة للتلاميذ تساعدهم على المشاركة وتعطيهم ثقة بالنفس .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً