اعلان

"التموين": فتح أماكن بيع الجملة والتجزئة خلال العيد.. وضخ الكحك بالمنافذ المميكنة

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
كتب : منة خالد

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية قد أكدت أنه سيتم ضخ كميات كبيرة من السلع الاستراتيجية كالزيت والأرز والسكر إضافة إلى البقوليات والكحك والبسكويت والأسماك المملحه بالمنافذ المميكنة، والتجزئة لتلبية احتياجات المواطنين منها خلال عيد الفطر المبارك.

وأكدت الوزارة في بيانها اليوم الجمعة أول أيام عيد الفطر المبارك، أن هناك متابعة يومية خلال الإجازة لضخ السلع والموقف السلعي بصفة عامة، وأيضا توافر ‏الوقود واسطوانات الغاز من خلال التقارير الواردة من غرف ‏العمليات المركزية بالوزارة والمديريات.

غرفة عمليات مركزية

وصرح الدكتور أحمد كمال‏، معاون وزير التموين، أنه تم إنشاء غرفة عمليات مركزية بالشركة القابضة للصناعات الغذائية ‏لمتابعة ضخ السلع بالمجمعات الاستهلاكية ومنافذ التجزئة التابعة لشركتى الجملة العامة والمصرية.

وأشار إلى توجيهات الوزير للمديريات التموينية، بالمتابعة اللحظية لتوافر ‏السلع بكافة الأنشطة التجارية وكذلك توافر الوقود والمرور عليها ‏للتأكد من التزامها بالأسعار المقررة والمرور على مستودعات، الغاز ‏للتأكد من الالتزام ببيع الاسطوانات بالأسعار التي حددتها الدولة.

وأضاف 'كمال' أن الوزير قد ‏شدد علي المديريات التموينية بمتابعة عمل المخابز يوميا وتوافر الدقيق بها.‏

وأعلنت الوزارة اليوم، فتح المجمعات الاستهلاكية خلال ‏إجازه عيد الفطر المبارك، و30% من فروع الجملة بالمحافظات لصرف السلع التموينيه لمنافذ التوزيع، مع متابعة يومية لتوافر السلع بالأسواق والمجمعات وفتح مقار إدارات البيع جملة وتجزئة خلال إجازة العيد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي