اعلان

محمد علي خير: السودان دائرة الأمن القومي الأهم للدولة المصرية.. والقاهرة لن تنتظر

محمد علي خير: قرارات حكومية جديدة لمنع انتشار كورونا خلال ساعات
محمد علي خير: قرارات حكومية جديدة لمنع انتشار كورونا خلال ساعات
كتب : أهل مصر

علق الإعلامي محمد علي خير عبر حسابه الرسمي على الفيس بوك على أزمة السودان، مشيرا إلى ورود أنباء عن تهريب الرئيس السوداني السابق عمر البشير .

الجيش السوداني

وكتب خير قائلا ..الأحداث تتصاعد في السودان..أنباء عن تهريب البشير.. تقريبا كل الدول تجلي رعاياها..بعدها حرب أهلية..خطورتها أنها بين طرفين مسلحين..أحدهما جيش الدولة والأخر ميلشيات مسلحة مدعومة خارجيا.

وأكد خير إن مصر ينبغي أن تكون حاضرة لا غائبة..فاعلة لا منتظرة..انه دائرة الأمن القومي الأهم للدولة المصرية..كان الله في عون صناع القرار.

موقف مصر من الأزمة السودانية

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي اكد منتصف الأسبوع الماضي، أن ما يحدث في السودان شأن داخلي، مؤكدًا أنه لا ينبغي التدخل في ما يحدث في السودان.

وأوضح الرئيس السيسي على هامش ترأسه اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أن موقفنا ثابت ولا يتغير، وهو عدم التدخل في شؤون الدول، كما أن الصراع الآن ليس في مصلحة السودان الآن.

وأردف الرئيس السيسي أنه تم توجيه الدعوة للأشقاء في السودان للمفاوضات والتوقف عن القتال، مؤكدُا أننا نسعى للحفاظ على عدم تصعيد الموقف في السودان.

وأشار الرئيس السيسي إلى أن التاريخ سيسجل موقف مصر فيما يحدث الآن في أزمة السودان، وسعيها الدائم للحفاظ على استقرار السودان، مؤكدا على أن سياسة مصر الخارجية تتسم بالتوازن والاعتدال.

كما أجرى الرئيس السيسي ووزير الخارجية سامح شكري ، العديد من الاتصالات مع قادة وزعماء العالم ، من أجل حل الأزمة المتصاعدة في السودان

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً