اعلان

"النواب" يفوض هيئة مكتبه لتحديد موعد لمناقشة 4 طلبات للاعضاء

جانب من جلسات النواب
جانب من جلسات النواب

قرر مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، تفويض مكتب المجلس في تحديد موعد مناقشة 4 طلبات مناقشة عامة مقدمة من الأعضاء.

مجلس النواب

الحد من هجرة الأطباء

وتتضمن طلبات المناقشة العامة الـ4 المقدمة من الأعضاء، الآتي:

1. العضو صفاء جابر عيادة وعشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن الحد من التدخين ومخاطره.

2. العضو صفاء جابر عيادة وعشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن الحد من هجرة الأطباء للعمل بالخارج.

3. العضو خالد بدوي وعشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن مواجهة التزايد السكاني المطرد.

4. العضو خالد بدوي وعشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن الحد من تلوث النيل والبحيرات لتحقيق نمو في الانتاج السمكي.

بدء الجلسة العامة للنواب

وبدات منذ قليل أعمال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الأحد، لمناقشة مشروع القانون المقدم من النائب أحمد السجيني وآخرين، المطالب بإصدار قانون تنظيم حيازة واقتناء الكلاب والحيوانات الخطيرة.

وضع تنظيم لحيازة الكلاب

ويهدف مشروع القانون إلى وضع إطار تشريعي وقانوني للتعامل مع بعض الظواهر التي شهدها المجتمع، في الفترة الأخيرة ذات الصلة بالتعامل مع الحيوانات الخطرة والتي تلحق الأذى بالإنسان والحيوان، حيث يهدف إلى وضع تنظيم لحيازة الكلاب غير الخطرة وإيجاد الحلول المناسبة للتعامل مع الحيوانات الضالة، وكذلك وضع إطار لحمايتها ورعايتها صحيًا وغذائيًا، بما يحقق الحفاظ على الصحة العامة وسلامة المواطنين، وفقًا للمعايير الدولية.

ويحدد المجلس خلال جلسته العامة اليوم الأحد موعد مناقشة 4 طلبات مناقشة عامة، مقدمة من النواب لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن الحد من التدخين ومخاطره، والحد من هجرة الأطباء للعمل بالخارج ومواجهة التزايد السكاني المطرد، والحد من تلوث النيل والبحيرات لتحقيق نمو في الإنتاج السمكي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً