اعلان

الأزهر ينفي صحة تصريحات منسوبة للإمام الأكبر عن أسعار الحج

شيخ الأزهر أحمد الطيب
شيخ الأزهر أحمد الطيب

نفى مصدر بالأزهر صحة تصريحات مفبركة منسوبة إلى فضيلة الأمام الأكبر الدكتور، أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، قائلًا: لا صحة للتصريحات المنسوبة للإمام الأكبر بشأن أسعار الحج.

إذ تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الماضية تصريحات مفبركة منسوبة لفضيلة الإمام الأمام الأكبر الدكتور، أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والتي ورد فيها انتقاده لـ أسعار أداء فريضة الحج هذا العام.

نفي الأزهر

ومن جانبه نفي مصدر داخل مشيخة الأزهر الشريف تلك التصريحات، مؤكدًا أن شيخ الأزهر لم يدلى بأي تصريحات في هذا السياق.

وطالب المصدر أن على وسائل الإعلام والمواطنين متابعة تصريحات وأخبار الإمام الأكبر عبر المنصات الرسمية للأزهر الشريف، وصفحة شيخ الأزهر الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، للحصول على المعلومات الصحيحة.

تصريحات شيخ الأزهر عن أسعار الحج المفبركة تصريحات شيخ الأزهر عن أسعار الحج 'المفبركة'

تصريحات شيخ الأزهر عن أسعار الحج المفبركة تصريحات شيخ الأزهر عن أسعار الحج 'المفبركة'

تصريحات شيخ الأزهر عن أسعار الحج المفبركة تصريحات شيخ الأزهر عن أسعار الحج 'المفبركة'

تصريحات شيخ الأزهر عن أسعار الحج "المفبركة"

وورد في منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي والذي ينص على:

'شيخ الازهر عن غلاء فريضة الحج

بعد أن طالعت اليوم سعر حج القرعة - وهو أدنى درجات الحج- 87000 جنيها بخلاف تذكرة الطيران - والتي أتوقعها لن تقل عن 13000 جنيها ليكتمل الرقم 100000- دعوت الي كل القائمين على منظومة الحج سواء في مصر أو المملكة. فعندما قال تعالى ' لمن استطاع إليه سبيلا' لم يكن المقصود سعره المغالى فيه ، وإنما القدرة البدنية ووسيلة الإنتقال وعدم الموانع الشرعية والتكلفة الفعلية وغير ذلك من المعوقات.

اتقوا الله فالحج ليس سلعة ليستغلها كل مستغل طماع، إنما هو ركن من اركان الإسلام فرضه رب العالمين . فأعينوا الناس على إكمال دينهم بتلك الشعيرة المقدسة ويسروا لهم سبل أداء مناسكهم، فإنكم محاسبون على ذلك الغلاء الفاحش وحصولكم على تلك المكاسب المادية الهائلة من أناس ربما يحاولون على مدار عمرهم كله جمع ثمن حج بيت الله الحرام فلا يستطيعون.

إتقوا الله وأعلموا أنكم ملاقوه فمحاسبكم . قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ' يسروا ولا تعسروا'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً