اعلان

شعبة المواد الغذائية عن زيادة سلع التموين: "المواطن لا يدفع أي مقابل للحصول عليها"

زيادة سلع التموين
زيادة سلع التموين

قال هشام الديجوي رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية في الجيزة، إن صرف السلع التموينية لشهر مايو تسري بشكل طبيعى، مُضيفا أن عمليات صرف السلع التموينية لشهر مايور الجاري تتم من خلال 2000 بقال تمويني، و630 منفذ جمعيتي، علاوة على 16 فرع مجمع استهلاكي، و66 سيارة سلع شباب خريجين.

وأضاف رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية في الجيزة، أن منافذ البقالة التموينية قامت بصرف الاستعاضة الأولي بواقع 25% من الربط الشهري ، مؤكداً أنها تبدأ العمل من الساعة 9 صباحا لصرف السلع المدعمة لاصحاب البطاقات.

زيادة أسعار السلع التموينية

عن زيادة أسعار السلع التموينية لشهر مايو قال هشام الدجوى أنها اسعار استرشادية والمواطن لايدفع أي مقابل مادي للحصول عليها.

ولفت رئيس شعبة المواد الغذائية بالجيزة، إلي أن البطاقة 4 أفراد تحصل علي دعم بقيمة 200 جنيه، وتصرف 4 زيت و6 سكر في حالة استفادتها من المنحة الاستثنائية التي أقرها رئيس الجمهورية ستحصل على سلعة إضافية. موضحًا أنه تم رفع سعر الزيت التمويني من 25 إلى 30 جنيه زنة 800 مللي، والسكر من 10.5 إلى 12.6 جنيه للكيلو، والأرز من 10.5 إلى 12.6 جنيه للكيلو.

الرقابة التجارية بالجيزة: هناك متابعة دورية أثناء صرف سلع شهر مايو

من جهته قال ياسر حنفى مدير الرقابة التجارية تموين الجيزة، أن هناك متابعة مستمرة على منافذ صرف السلع التموينية من البقاليين ومشروع جمعيتي، ومطابقة السلع التي تم صرفها من مخازن شركات الجملة وما يتم توفيره لأصحاب البطاقات طبقا الاستعاضة الخاصة لكل تاجر، وذلك قبل بداية صرف مقررات الشهر لتمكين المواطنين من صرف السلع دون أى شكاوى.

وأوضح أن إدارة الرقابة التموينية تشن حملات حملات يومية مستمرة على جميع المنافذ التموينية لفحص الشكاوى ومتابعة حركة الصرف واتخاذ الإجراءات اللازمة فى حالة وجود أى مخالفة.

أما فى حالة البيع بازيد من السعر المقرر يتم تحرير محضر وتحويلة للنيابة العامة لاتخاذ اللازم.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية على منافذ صرف السلع التموينية في الجيزة بمشاركة رمضان الشحات مدير المركز الإعلامي بوزارة التموين، وهشام الديجوي رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية في الجيزة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً