اعلان

أجزاء بالدجاج قد تسبب أمراضًا خطيرة.. تحذير عاجل لربات البيوت

الدجاج البياض
الدجاج البياض
كتب : أهل مصر

الدجاج واحدًا من أهم مصادر البروتين الذي تعتمد عليه معظم ربات البيوت، حيث إنه يعد اختيارًا مناسبًا ورئيسيًا للأمهات، خاصة في التجمعات العائلية والعزومات، حيث يمكن طهيها بعدة طرق شهية، بينما يفضل البعض تناولها على الطريقة التقليدية، لكن طهيها كاملة دون اقتطاع أجزاء منها قد يضر بالصحة، لذا على ربات المنازل التخلص من بعض الأجزاء أثناء الطهي.

أطعمة غنية بالبروتينات يمكنها أن تأخذ مكان اللحوم والدجاج في نظامك الغذائي  - 04.05.2021, سبوتنيك عربي

أجزاء في الدجاج «بها سم قاتل»

وعلى الرغم من فوائد الدجاج ومذاقه المميز والمختلف، إلا أن هناك بعض الأجزاء التي لا ينصح بتناولها لضررها على الصحة، من بينها جلد ورأس الدجاجة، والذيل والكبدة أعلى الورك.

جلد ورأس الدجاجة

وفقًا لما ذكره موقع «روسيا اليوم» فإن في رأس الدجاجة، يمكن أن تتراكم بعض المواد الخطيرة على صحة الإنسان، وكذلك الجلد أيضًا لاحتوائه على العديد من الدهون والطفيليات والبكتيريا الموجودة على سطحه.

ذيل الدجاج

يفضل الكثيرين تناول «قرمشة» ذيل الدجاج، لأنه يحتوي على الكثير من الطفيليات والبكتيريا، لذا لا ينصح بالاستهلاك المفرط لهذا الجزء حتى لا يؤثر سلبا على الصحة.

الكبدة أعلى الورك

كان رواد موقع «فيس بوك»، حذروا الكبدة الموجودة أعلى الورك، إذ نشروا صورة لها مؤكدين أنها مخزن للسموم في الدجاجة، خاصة أن الجميع يعتقد أنها «كبدة» يشيع تناولها، زاعمين بكونها مركز لدماء الدجاج الفاسد، وإن تناولها يسبب الأمراض الصحية الكارثية.

وفي هذا الصدد، حذر الدكتور محمد الحوفي، في تصريحات صحفية: «دي الكلى أحيانًا مفيش منها ضرر، إلا لو الفراخ واخدة مضادات حيوية، لأن وقتها هتخلي أي مضاد حيوي ياخده الإنسان ضد أي مرض مش فعال».

ونصح أستاذ العلوم الغذائية بجامعة عين شمس، بضرورة إزالتها بسبب تسببها في رائحة كريهة، أحيانًا، مع طهيها حال عدم تنظيفها جيدًا بالخل والملح.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً