اعلان

منع سير «التوك توك» بشوارع المعادي.. وغرامة 3 آلاف جنيه

توك توك
توك توك
كتب : أهل مصر

أعلنت الصفحة الرسمية لحي المعادي، منذ قليل، أنه سيتم التعامل بكل حزم مع أي توك توك يتم ضبطه في شوارع الحي، وذلك بعد قرار منعه.

قد تكون صورة ‏‏سيارة‏ و‏تحتوي على النص '‏الفاه تنویه محافظة القاهرة رناسة حی المعادى ادارة العلاقات العامة تنوه رئاسة حى المعادى انه سيتم التعامل بكل حزم في حالة ضبط اى تكتوك حيث سيتم مصادرته وفرض غرامة (۳۰۰۰) جنيه Tuk Tuk‏'‏‏

ونشرت الصفحة الرسمية لحي المعادي، عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أنه سيتم مصادرة أي توك توك وفرض غرامة قيمتها 3000 جنيه.

وتعد منظومة ترقيم التوك توك إحدى الآليات التي اتخذتها الحكومة للحد من مخاطر التكاتك وتقنين وتنظيم عملها بالشوارع، حيث تقوم على حصر عدد التكاتك وإضافتها إلى قاعدة بيانات ووضع ملصق مطبوع عليها برقم خاص من قبل قسم أو مركز الشرطة؛ لتسهيل عملية الضبط والإحضار حال ارتكاب صاحب التوك توك مخالفة.

ونجحت محافظة الجيزة في تطبيق المنظومة في عدد من القطاعات منذ تفعيل المنظومة في عام 2018، وهي أحياء العمرانية والطالبية والهرم وبولاق الدكررو ومركزي الصف ومنشأة القناطر، في إطار جهود المحافظة للحد من العشوائية والحوادث والتكدسات المرورية بالقطاعات الأكثر كثافة، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

المستندات المطلوبة لترقيم التوك توك

- صورة مستند الشركة المستوردة.

- صورة عقد أو وثيقة الملكية.

- صورة من بطاقة صاحب التوك توك والسائق.

- أصول المستندات للاطلاع عليها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً