اعلان

مساعد أول وزير التموين: انخفاض الذهب قريبًا بعد الإعفاء الجمركي

أسعار الذهب بعد الإعفاءات الجمركية
أسعار الذهب بعد الإعفاءات الجمركية

توقع الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، حدوث انخفاض في أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة بعد قرار مجلس الوزراء بإتاحة دخول المصريين بالخارج بمقتنياتهم من الذهب دون دفع رسوم جمركية.

أسباب زيادة أسعار الذهب

كشف مساعد أول وزير التموين، عن أن أسباب القفزات المتوالية التي شهدها الذهب الفترة الأخيرة، نتيجة زيادة الطلب من المستهلكين على السبائك والجنيهات وليس المشغولات لافتا إلى أن قرار مجلس الوزراء الأخير سيسمح بزيادة المعروض في الأسواق وهو ما سيعمل بشكل كبير على خفض الأسعار.

الكشف عن أول مستودع استراتيجي في السويس

أعلن مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية انه بداية الشهر القادم سيتم وضع حجر أساس أول مستودع استراتيجي في محافظة السويس والذي يمثل نقلة نوعية في تخزين السلع الاستراتيجية.

وأضاف أن المنظومة التموينية تضم 32 سلعة رئيسية بقيمة 40 مليار جنيه سنويا منتشرة في مخازن موزعة على مستوى الجمهورية وأن إنشاء المستودعات الاستراتيجية مهمة قومية لا يقل أهمية عن وجود 75 صومعة على مستوى الجمهورية لتخزين القمح، مُضيفا أن المرحلة الثانية من إنشاء المستودعات الاستراتيجية تتضمن إنشاء 3 مستودعات استراتيجية حتى يصل الإجمالي إلى 7 مستودعات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً