اعلان

أمديست وبوينج تستضيفان مسابقة 2023 STEM للاستدامة في القاهرة

أمديست وبوينج تستضيفان مسابقة 2023 STEM للاستدامة في القاهرة
أمديست وبوينج تستضيفان مسابقة 2023 STEM للاستدامة في القاهرة
كتب : أهل مصر

تعاونت منظمة أمديست وشركة بوينغ وتضافرت جهودهما في سبيل استضافة مسابقة 2023 STEM للاستدامة في القاهرة المزمع انعقادها في 12 مايو 2023.

وتهدف المسابقة إلى دعم التحوُّل الأخضر في مصر؛ وذلك من خلال الاستثمار في عدد الشباب المتزايد في البلاد، وتمكين الشركات الناشئة وروَّاد الأعمال الشباب.

وقدَّمت المسابقة منصة لروَّاد الأعمال المصريين الشباب لعرض أفكارهم التجارية المبتكرة التي تهدف إلى مواجهة التحديات البيئية على الصعيديّْن المجتمعي والعالمي. وقد تم تقييم المتأهلين للتصفيات النهائية بمعرفة لجنة مكوَّنة من أربعة مرشدين متطوعين من الخبراء في تخصُّصات ريادة الأعمال والاستدامة والعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وقد شارك المتأهلون للتصفيات النهائية في معسكر تدريببي تطرَّق إلى عدة موضوعات تشمل نمذجة الأعمال، وتخطيط الأعمال، وتطوير منصة العروض التقديمية. وقد حصل الفائزون الثلاثة: الأول: فريق الأصدقاء , الثاني: فريق فولي سناكس, الفريق الثالث: فيوتشور مشروم على تمويل أوَّلي لإطلاق شركاتهم الناشئة.

'أنا متحمس حقًا لأن أكون جزءًا من هذه المسابقة ؛ لقد تعلمنا الكثير ونحن سعداء جدًا بحصولنا على المركز الأول. قدمت لنا بوينج وأميديست سببًا لمواصلة عملنا الشاق.”- فريق الأصدقاء ، الفائز بالمركز الأول.

تطمح مسابقة STEM التي تطلقها منظمة أمديست وشركة بوينغ للاستدامة في مصر إلى رعاية الجيل القادم من القادة في البلاد، ودفع وتيرة الابتكار وحماية البيئة. و بما أن 60٪ من سكان مصر تقل أعمارهم عن 30 عامًا، فإن هذه المبادرة تُعد دافعا مهما في تمكين الشباب وتعزيز إمكاناتهم لتحقيق تأثير إيجابي.

لقد استثمرت شركة بوينغ، منذ عام 2007، مبلغًا قدره مليوني دولار في المشاركة المجتمعية في مصر؛ والتي استفاد منها أكثر من 22,000 شاب في البلاد.

نبذة عن شركة أمديست

أمديست هي منظمة أمريكية غير ربحية بارزة، تعمل في مجال أنشطة التعليم والتدريب والتطوير الدولية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وتعمل شركة أمديست على نحوٍ مستمر في مصر منذ أكثر من 60 عامًا. وتُقدِّم شركة أمديست / مصر، في مكاتبها الكائنة في القاهرة والإسكندرية، دورات تعليمية في اللغة الإنجليزية، والتدريب على المهارات المهنية، وخدمات الاختبار، وخدمات المنح الدراسية للشباب والكبار في جميع أنحاء البلاد. للحصول على مزيدٍ من المعلومات في هذا الشأن، تفضَّل بزيارة الموقع الإلكتروني: https://www.amideast.org/egypt.

نبذة عن شركة بوينغ:

تعمل شركة بوينغ، بوصفها شركة طيران عالمية رائدة، في مجال تطوير وتصنيع وتقديم خدمات الطائرات التجارية ومنتجات الدفاع وأنظمة الفضاء للعملاء في أكثر من 150 دولة. وتستفيد الشركة، كأحد أكبر المُصدِّرين في الولايات المتحدة، من قاعدة مواهب المورِّدين المحليين بغيَّة تعزيز الفرص الاقتصادية والاستدامة والتأثير المجتمعي. ويلتزم فريق بوينغ المتنوع بالابتكار من أجل المستقبل، والريادة من خلال الاستدامة، وغرس ثقافة تقوم على القيم الأساسية للشركة؛ تتمثَّل في تحقيق السلامة والجودة والنزاهة. يُمكنك الانضمام إلى فريقنا والبحث عن هدفك، من خلال تصفحُّ الموقع الإلكتروني: boeing.com/careers.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | بالنيران الصديقة