اعلان

وزير التموين: أسعار توريد القمح غير مسبوقة هذا الموسم

وزير التموين
وزير التموين

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة درست أسعار توريد القمح بناء على الأسعار العالمية المتاحة في هذا الوقت.

وأضاف وزير التموين، خلال كلمته في افتتاح موسم حصاد القمح من شرق العوينات وافتتاح مصنع البطاطس بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مجلس الوزارء وكل أعضاء الحكومة، توافقوا على تحديد سعر توريد القمح بـ1500 جنيه للإردب.

أسعار القمح غير مسبوقة

أشار إلى أن هذا السعر غير مسبوق في سعر توريد القمح المصري، مؤكدًا أن الأمر بمثابة دعم حقيقي ويمنح عائدًا متميزًا للفلاح، بالنسبة للظروف الموجودة.

وتابع الوزير: مصر شهدت نقصا حقييًا في الأعلاف سعر الردة ارتفع، وبالتالي في الموسم الجديد نقلل من ارتفاع هذا السعر للتقليل من تكلفة العلف النهائية'. موضحًا : الموافقة وصدور القرار بتسليم الفلاح 10 كيلو ردة عن كل إردب قمح بسعر 8 جنيهات للكيلو .. نوعًا من الدعم للفلاح وتربيته، حتى لا يضطر الشراء بسعر أعلى من السوق'.

وأكد وزير التموين أن هذه الأسعار والكميات متاحة لكل المربين دعما لعملية تربية العجول في جمهورية مصر العربية، وتقليل سعر اللحوم في تلك الفترة.

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، موسم حصاد القمح وعدد من المحاصيل في شرق العوينات، إذ تشهد مصر جهودًا كبيرة لتوسيع حجم الرقعة الزراعية، خاصة فيما يتعلق بالسلع الاستراتيجية كالقمح.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً