اعلان

اتحاد كتاب مصر يناقش أهمية الصحافة المتخصصة ويكرم "جاد" و"عبدالعزيز"

هشام جاد وهشام عبد العزيز
هشام جاد وهشام عبد العزيز
كتب : أهل مصر

تناقش اللجنة الثقافية بـ'اتحاد كتاب مصر' برئاسة الكاتبة منى ماهر، أهمية الصحافة المتخصصة، وتكريم أسماء الراحلين الكاتب الصحفي الراحل هشام جاد، والكاتب الصحفى هشام عبد العزيز، وذلك في ندوة تقام يوم الأحد الموافق ٢٨ مايو ٢٠٢٣ في تمام الساعة السادسة والنصف، باتحاد كتاب مصر 11 أ شارع حسن صبري بمنطقة الزمالك بمدينة القاهرة.

كان أعضاء اللجنة النقابية باتحاد الكتاب بالزمالك، برئاسة الكاتبة منى ماهر وعضوية كل من محمد عبدالعال الخطيب وعصام الدين جاد وفتحي سليمان موسي وشريف عارف اجتمعوا واتفقوا على أهمية مناقشة أهمية الصحافة المتخصصة، وتكريم اسمين من الصحفيين الذين خدما في مجالات صحفية تخصصية هما الراحلين هشام جاد، وهشام عبدالعزيز، مع التنويه عن أهم إصدارتهما وكتاباتهما.

وقد تقرر تكليف فتحي سليمان بإعداد الندوة والشكل العام لهذا التكليف ويدير الندوة الكاتب الصحفي شريف عارف، على أن تكون الندوة يوم الأحد الموافق ٢٨ مايو ٢٠٢٣ في تمام الساعة السادسة والنصف بمقر الاتحاد بالزمالك.

ماذا تعرف عن

المحرر المتخصص في شؤون الطيران

يذكر أن فارس الكلمة النبيل الكاتب الصحفي هشام جاد، رئيس تحرير الكلمة والمحرر المتخصص في شؤون الطيران، رحل عن عالمنا صباح الثاني عشر من إبريل 2023 الثاني والعشرين من شهر رمضان المبارك 1444 عن عمر يناهز 63 عاماً بعد أن حفر اسمه بحروف من ذهب في محراب صاحبة الجلالة.

وقد شُيعت الجنازة من مسجد السيدة نفيسة بالقاهرة إلى مقابر العائلة بمدينة العبور، فى وجود عدد من رؤساء تحرير الصحف والمواقع الإلكترونية ووسط تلامذته وأصدقائه وأصحابه ومحبيه وأولاده وأفرد العائلة وجمع غفير من الصحفيين.

ورحل الكاتب الصحفى هشام عبد العزيز، مدير تحرير الأهرام، ومسئول ملف الطيران بـ«بوابة الأهرام» في ساعة مبكرة من صباح الأحد، 18 / 9 / 2022 بعد صراع مع المرض. وتم تشييع جثمانه من مسجد آل رشدان، حيث وارى الثرى بمقابر الأسرة بالسيدة عائشة، بعد أن حقق خلال حياته شهرة واسعة بسبب تغطياته المميزة، وسجله الحافل بالانفرادات الصحفية التي يشهد لها الوسط الصحفي ومحبوه وقراؤه، فضلاً عن أنه دمث الخلق، وصاحب سيرة طيبة بين زملائه وأحبائه طوال حياته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً