اعلان

شاومينج يعود لإزعاج وزارة التعليم من خلال امتحانات الإعدادية

امتحانات الشهادة الإعدادية
امتحانات الشهادة الإعدادية
كتب : أهل مصر

عادت صفحات وجروبات شاومينج مرة أخرى على مواقع التواصل الاجتماعي، لتزعج وزارة التربية والتعليم، بعد تداولها أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 وإجاباتها والتي انطلقت أمس الأربعاء في القاهرة، وانطلقت اليوم الخميس في 4 محافظات وهي السويس والمنوفية والأقصر والقليوبية.

امتحانات الاعدادية

تداول أسئلة وإجابات امتحانات الشهادة الإعدادية 2023

وشهدت جروبات 'شاومينج' على 'تليجرام' تداولا لأسئلة وإجابات امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 التي يؤديها الطلاب في المحافظات، وقامت غرف عمليات المديريات والإدارات التعليمية بتتبع الصور المتداولة لامتحانات الشهادة الإعدادية 2023 على 'تليجرام'، لتحديد اللجان التي خرجت منها هذه الصور.

وأعلن ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، أنه تم تأجيل امتحان مادة الدراسات الاجتماعية للشهادة الإعدادية، بعد العرض على الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية وتقرر عقد الامتحان يوم بعد غد السبت، وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية على التنسيق الكامل مع الأجهزة التنفيذية والخدمية لانعقاد الامتحانات وفق إجراءات احترازية ووقائية وأمنية، حرصا على توفير الجو الملائم للطلاب داخل اللجان لأداء الامتحانات علي أكمل وجه، والتصدي بكل حسم لأي محاولات الغش.

جاء ذلك بسبب تداول اجابات أسئلة امتحانات مادة الدراسات الإجتماعية لطلاب الشهادة الإعدادية على جروبات شاومينج للغش.

كما تداولت جروبات الغش عبر تطبيق التليجرام صورا من أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية ببعض المحافظات يوم الثلاثاء الماضي، منها امتحان مادة اللغة الإنجليزية لمحافظة سوهاج، وبعض المواد الأخرى لطلاب الشهادة الإعدادية بالدقهلية وعدد من المحافظات.

كما تداولت جروبات شاومينج عبر تليجرام أمس، صورا زعمت أنّها لامتحان مادة اللغة العربية للشهادة الإعدادية الترم الثاني أثناء انعقاد لجنة الامتحان وأعلنت الجروبات حل تلك الأسئلة.

وانطلقت امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 اليوم، الخميس، في 4 محافظات وهي السويس والمنوفية والأقصر والقليوبية، بينما يتم استكمال امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 في المحافظات التي بدأت بالفعل في الأيام الماضية، وعددها 15 محافظة على مستوى الجمهورية، وهي محافظات: القاهرة، وكفر الشيخ، والفيوم، والبحر الأحمر، والدقهلية، ودمياط، وأسوان، والإسماعيلية، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، وسوهاج، والبحيرة، وبورسعيد، وبني سويف، والوادي الجديد.

وانتشر على جدران لجان امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 عدد من التنبيهات الهامة للطلاب تمثلت في:

- الحضور 8:30 صباحا.

- يجب أن يلتزم الطالب بالحضور بالأدوات كاملة في لجان امتحانات الشهادة الإعدادية 2023.

- عدم استخدام أكثر من لون في الإجابة.

- عدم استخدام قلم الكوريكتور لإزالة الإجابة.

- عدم القشط أو الشطب.

- الالتزام بالزي المدرسي في لجان امتحانات الشهادة الإعدادية 2023.

- ممنوع استخدام الموبايل في لجان امتحانات الشهادة الإعدادية 2023.

- الخروج في نهاية الوقت.

- كل طالب يحاول الغش أو التخاطب مع غيره من الطلبة أو يخالف اللوائح الصادرة في شأن الامتحان يلغى امتحانه تطبيقا لأحكام القرار الوزاري رقم 500 لسنة 2007.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي