اعلان

سفير إيطاليا: 1200 شركة عاملة في مصر باستثمارات 6 مليار يورو (فيديو)

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب : عزة رخا

أكد ميكيلي كوارونى سفير إيطاليا في مصر، أن الشركاء الإيطاليين من مختلف الشركات لديهم خبرة كبيرة في مصر وقادرون على توفير التكنولوجيا المتطورة لتحقيق المنفعة المتبادلة للبلدين.

سفير إيطاليا: 1200 شركة عاملة في مصر باستثمارات 6 مليار يورو

سفير إيطاليا: 1200 شركة عاملة في مصر باستثمارات 6 مليار يورو

وقال ميكيلي كوارونى في كلمته خلال افتتاح مجمع إنتاج الكوارتز بالعين السخنة،: 'إيطاليا أول شريك تجاري أوروبي لمصر وأهم بوابة للسلع والمنتجات المصرية للوصول إلى السوق الأوروبية'.

وأضاف ميكيلي كوارونى: 'إيطاليا ومصر شريكان للوصول إلى الأسواق العالمية وهذا تعاون اقتصادي وتجاري وصناعي، وإيطاليا هي ثالث أكبر مستثمر أجنبي في مصر و الله داعم قوي لسياسية تعزيز قطاعي الصناعة والزراعة في مصر'.

وتابع ميكيلي كوارونى : 'التواجد الإيطالي في مصر ناجح من خلال 1200 شركة إيطالية عاملة في مصر وحجم الاستثمار الأجنبي في مصر حوالي 6 مليار يورو'.

وأكمل ميكيلي كوارونى : 'نحن مصممون على دعم المزيد من الاستثمارات في مصر عبر مجموعة واسعة من القطاعات ونريد أن نركز بشكل خاص على القطاعات ذات الأهمية لتحقيق الرخاء لشعوبنا'.

الرئيس السيسي يشهد افتتاح مجمع مصانع إنتاج الكوارتز بالعين السخنة.. اليوم

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، افتتاح مجمع مصانع إنتاج الكوارتز بالعين السخنة، صرح بذلك المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

يذكر أن جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، انتهى ممثلاً في الشركة المصرية للتعدين وإدارة واستغلال المحاجر والملاحات، من إنشاء مجمع صناعي ضخم لإنتاج خام الكوارتز، المعروف باسم «الذهب الأبيض»، من جبال البحر الأحمر، وذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتعظيم الاستفادة من الخامات التعدينية ومنها خام «الكوارتز».

ويدخل «الكوارتز» في تصنيع الخلايا الشمسية الضوئية، واللوحات الإلكترونية، وشرائح الكمبيوتر، والعربات، والأجهزة الإلكترونية الدقيقة، والحديد والصلب، وألواح الكوارتز، التي يركز عليها «مجمع المصانع» في العين السخنة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير الكويت يزور مصر غدًا على رأس وفد رسمي