اعلان

العاصفة الترابية تحول طريق السويس الصحراوي لـ«عتمة في عز النهار»

العاصفة الترابية
العاصفة الترابية
كتب : أهل مصر

انعدمت الرؤية اليوم الخميس، على طريق السويس الصحراوي، بسبب العاصفة الترابية، وتحول الطريق لظلام دامس، كما تسبب الأتربة في سقوط لوحة إعلانات على الطريق، وتواجدت الخدمات المرورية أعلى الطريق لتنظيم حركة السيارات.

وتلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغا بانعدام الرؤية على طريق السويس الصحراوي بسبب ظهور عاصفة ترابية، وسقوط لوحة إعلانات ضخمة أعلى الطريق في قطاع له ناحية القاهرة.

وعلى الفور انتقل رجال المرور الى المكان لتسيير حركة السيارات، ويوجد متابعة دورية لغرفة العمليات لرصد أي معوقات لحركة السيارات.

تحذير الأرصاد

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس اليوم الخميس 1 يونيو 2023، والتي تشهد أجواء شديدة الحرارة ونشاط رياح مثيرا للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء.

ونوهت الأرصاد الجوية، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» إلى أن حالة الطقس اليوم الخميس، يكون بها غطاء سحابي يصاحبه سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة، ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى اليوم على القاهرة الكبرى 40 درجة مئوية.

عاصفة ترابية الآن

وفيما يتعلق بـ العاصفة الترابية، لفتت الأرصاد الجوية إلى أن الأجواء شديدة الحرارة والرمال المثارة هما سمة حالة الطقس اليوم على أغلب الأنحاء، حيث وصلت الرؤية الأفقية على القاهرة إلى 2000 متر بسبب الرمال والأتربة طبقا لآخر رصدات محطة أرصاد القاهرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً