اعلان

طلب إحاطة بشأن مسؤولية رئيس الوزارء عن سقوط لافتات الإعلانات وتسببها في وفيات وإصابات

فريد البياضي
فريد البياضي

تقدم النائب الدكتورفريدي البياضي عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء، بشأن المسؤولية عن وفاة وإصابة عدد من المواطنين، وكثير من التلفيات في السيارات والممتلكات بسبب سقوط عدد كبير من لافتات الإعلانات جراء العاصفة الترابية.

وقال البياضي، في طلب الإحاطة: 'أرجو توجيه طلب الإحاطة إلى رئيس مجلس الوزراء بصفته مسئولاً مسئولية مباشرة عن الجهاز القومي لتنظيم الإعلانات؛ بحسب قانون تنظيم الإعلانات على الطرق العامة رقم ٢٠٨ لسنة ٢٠٢٠'.

مجلس النواب

سقوط لافتات الإعلانات على الكباري والطرق

وأضاف: 'فوجئنا يوم الخميس الموافق ١-٦-٢٠٢٣ أن عاصفة ترابية استمرت ربع ساعة بحسب تقرير هيئة الأرصاد المصرية، أدت إلى سقوط عدد كبير جداً من لافتات الإعلانات على الكثير من الكباري والطرق العامة في مناطق متنوعة في البلاد، مما تسبب في وفاة وإصابة عدد من المواطنين وفي الكثير من التلفيات في السيارات والممتلكات'.

وتساءل النائب في طلب الإحاطة عن الإجراءات التي تم تنفيذها لضمان السلامة الهندسية لهذه اللافتات التي تم التصريح بتركيبها، وعن الإجراءات التي تم اتخاذها لمحاسبة المسئولين عن تركيب هده اللافتات، سواء الشركات التي قامت بتركيبها أو المسئولين الذين صرحوا بذلك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً