اعلان

«التموين» تدرس التعامل بالعملة المحلية مع الهند لاستيراد القمح

وزارة التموين والتجارة الداخلية
وزارة التموين والتجارة الداخلية

قالت مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة تدرس مع دولة الهند التعامل بالعملة المحلية لاستيراد القمح، موضحة أن الأخيرة قدمت خط ائتمان لدعم الاقتصاد المصري والذي يعاني من نقص العملة الصعبة، خاصةً بعد الأزمة الروسية الأوكرانية التي تسببت في أزمة واجهت الحكومة المصرية، بشأن استيراد القمح، إلا أنه لم يتم الاتفاق عليه، وأن النقاش فقط على الاستيراد بالعملة المحلية.

وأضافت المصادر، أن الدولة المصرية كانت تعتمد على استيراد القمح بشكل أساسي من روسيا وأوكرانيا، وفي حالة استخدامها خطوط الائتمان يُمكنها استيراد السلع الأساسية، بما في ذلك الأغذية والحبوب.

الاستثمارات الهندية في مصر

بلغت قيمة الاستثمارات الهندية في مصر حوالي 3.2 مليار دولار في 52 مشروعاً في مجالات الكيماويات وأسود الكربون والتعبئة والتغليف والمنتجات الغذائية والسياحة. وذلك وفقا لآخر تصريحات أحمد سمير وزير الصناعة والتجارة.

التعاون المصري الهندي وحركة الاستيراد

تضمن أهم السلع التي صدّرتها مصر إلى الهند خلال هذه الفترة، الوقود والزيوت المعدنية ومنتجات تقطيرها بقيمة 878 مليون دولار، ومنتجات كيميائية غير عضوية بقيمة 199.7 مليون دولار، وأسمدة بقيمة 185.7 مليون دولار، وملح وكبريت وأحجار بقيمة 68.4 مليون دولار، والقطن بقيمة 61.9 مليون دولار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً