اعلان

وزير التموين لـ«أهل مصر»: نقل أسواق الجملة ونصف الجملة.. وسنراعي قربها من المواطن

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة لا تسعى لإلغاء الأسواق العادية القائمة المنظمة، إلا أنها قد تخضع للتطوير ولكن الأسواق العشوائية سيتم تقنين أوضاعها، من خلال النقل فى الأسواق الجديدة المنظمة أو تطويرها في نفس المكان إذا لم تكن تسبب عوائق مرورية، أو تتسبب فى تشوهات فى الشكل الحضارى للطرق والشوارع.

وأضاف وزير التموين في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، أن الهدف من تنظيم الأسواق، هو أن نرتقي بمستوى الخدمة المقدمة للمواطن، مع تقليل الازمات المرورية المترتبة من عشوائية تنظيم الأسواق، وخلق مفهوم التنظيم والتطوير لدى التجار وصغار البائعين يخلق لديهم سمات شخصية جديدة تتوافق مع أهداف التنمية المستدامة.

وزير التموين: هدفنا من نقل الأسواق الحفاظ على البيئة

تابع وزير التموين، أن قرار نقل الأسواق يساعد في الحفاظ على البيئة وتقليل التلوث الناتج عن مخلفات الأسواق، والحفاظ على الشكل الحضاري للشوارع والمناطق المحيطة بالأسواق.

واستكمل الوزير في حديثه لـ«أهل مصر» بشأن تحديد مناطق هذه الأسواق بحيث تكون قريبة من المواطن، أنه سيتم مراعاة البعد الاجتماعي والاقتصادى والمستوى المالى لمختلف التجار واتاحة الفرصة أمام صغار التجار للمنافسة فى بيئة منظمة، وهو ما يساعد في خلق بيئة تنافسية تعمل فى صالح المستهلك النهائي، مؤكدًا أنه سيراعى قرب الأسواق من المستهلكين ووجودها داخل نطاقات عالية الكثافة السكانية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً