اعلان

وزير التموين: لدينا مخزون استراتيجي من القمح يكفي نهاية العام

وزير التموين والتجارة الداخلية
وزير التموين والتجارة الداخلية

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة نجحت في شراء 3.6 مليون طن قمح محلي من المزارعين، حيث وصلت قوة المخزون من القمح، لنهاية العام الجاري 2023.

وأضاف وزير التموين في تصريحات لشبكة «سي إن بي سي عربية»، أن الدولة المصرية قدرت على مواجهة المتغيرات الدولية، وتوفير السلع الاستراتيجية الهامة، لافتا إلى أنها اشترت كميات من القمح المحلي من المزارعين.

وزير التموين: لدينا 3.6 مليون طن قمح

أكد الدكتور علي المصيلحي، أن الكميات وصلت إلى 3.6 مليون طن منذ بدء التوريد في أبريل الماضي، موضحًا أن الحكومة اقتربت حالياً من تحقيق مستهدفاتها من شراء القمح المحلي خلال العام الجاري والبالغ 4 ملايين طن.

وتابع، أن الاستيراد الحكومي من القمح بلغ 3.5 مليون طن من مصادر متنوعة وذلك يأتي منذ بداية العام المالي 2022-2023، حتى الآن، مشيرًا إلى أن احتياطي مصر من القمح يكفي 6 أشهر.

مخزون القمح

الغرف التجارية : مخزون التموين يكفي لأكثر من 6 أشهر

أعلن عبد الغفار السلاموني، نائب رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، الأسبوع الماضي خلال بيان أصدرته الغرفة، أن مخزون القمح لدى وزارة التموين يكفي لأكثر من 6 أشهر.

وأضاف أن استمرار توريد القمح المحلي من المزارعين لصالح وزارة التموين جاء تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بهدف دعم المزارع المصري، وزيادة سعر توريد القمح المحلي إلى 1500 جنيه للأردب زنة 150 كيلو جراما.

وأضاف أن هذا الأمر أدى إلى ارتفاع معدلات التوريد لأكثر من 3 ملايين و400 ألف طن قمح محلي لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية بوزارة التموين.

وأشار السلامونى إلى النجاح الذي حققته الوزارة والوزير على المصيلحي في الحد من هدر الأقماح وتعزيز المخزون الاستراتيجي خاصة خلال توريد القمح المحلي في الموسم الحالي.

WhatsApp
Telegram