اعلان

قواعد التنسيق والحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي في القاهرة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

يبحث الكثير من أولياء الأمور وطلاب الشهادة الإعدادية عن قواعد تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي، والحد الأدنى للقبول هذا العام، حيث أرسلت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، خطابا لجميع الإدارات التعليمية التابعة للمحافظة، يشمل قواعد تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام للعام الدراسي 2023-2024.

وبلغ الحد الأدنى لمجموع القبول بمدارس الثانوى العام الرسمي 245 درجة.

قواعد تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي

1- يبدأ التقديم من خلال الموقع الرسمي بوزارة التربية والتعليم عن طريق الأيميل الموحد للطالب.

(tansiksec.emis.gov.eg)

2- يسمح للطالب تسجيل الدخول في بداية ميعاد التقديم لاضافة رغباته وحفظها وذلك لمدة اسبوعين.

3- يتم قبول الطلاب حسب المربع السكني أو حسب المربع الإدارة التعليمية التي حصلوا منها على شهادة اتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي.

4- يسمح للطلاب الحاصلين على مجموع (266) درجة فأكثر بالتقدم إلى المدارس التي يرغبونها خارج المربع السكني أو داخله على مستوى المحافظة.

5- لا يسمح بقبول أي طلبات التحاق بمدارس التعليم الثانوي العام (رسمي) إلا لأبناء محافظة القاهرة ولا يسمح إطلاقاً لطلاب الصف الاول الثانوي بأي محافظة اخري بالتحويل الي مدارس القاهرة الا بعد أن يتم تنسيقهم في محافظاتهم.

لا يتوفر وصف.

المدارس التجريبية الرسمية والمتميزة للغات

1- يقبل جميع طلبة المدرسة الناجحين في امتحان شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي في الدورين الأول والثاني بشرط نجاحهم في امتحان المستوى الرفيع للغة الأجنبية الأولى بنسبة 50% واللغة الأجنبية الثانية بنسبة 40%، مع الالتزام بالمربع السكني.

2- في حالة وجود أماكن شاغرة، يجرى تنسيق لقبول غيرهم يبدأ بالمنتهين من مدارس رسمية لغات لا توجد بها مرحلة ثانوية، ثم من مدارس خاصة لغات من ( داخل خارج الإدارة).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً