اعلان

الساحات المخصصة لإقامة صلاة عيد الأضحى 2023 بالجيزة

صلاة عيد الأضحى المبارك
صلاة عيد الأضحى المبارك
كتب : أهل مصر

أكد الدكتور السيد مسعد وكيل وزارة الأوقاف بالجيزة علي إطلاق حملة نظافة وتعقيم واسعة بجميع المساجد على مستوى المحافظة استعدادًا لإقامة شعائر صلاة العيد وتهيئة الأجواء الإيمانية للمصلين إلي جانب التنبيه على الإدارات بالالتزام بكل دقة بالقرارات الصادرة بشأن نظام العمل بالمساجد وإقامة الشعائر بها، مع تشكيل المديرية، غرفة عمليات لمتابعة الإعداد لصلاة العيد واتخاذ اللازم في هذا الشأن.

صلاة عيد الأضحى المبارك

وأضاف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أنه تم تخصيص وتجهيز 551 ساحة لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك، بجميع مراكز ومدن وأحياء المحافظة، لافتًا إلى التنسيق مع مديرية الأوقاف لتخصيص خطيب أساسي وخطيب احتياطي بكل ساحة.

وخصصت محافظة الجيزة من خلال مديرية الأوقاف 551 ساحة وأكثر من 5 آلاف مسجداً موزعين على مستوى مراكز ومدن وأحياء وقرى المحافظة لأداء شعائر صلاة عيد الأضحى المبارك.

- ساحة مسجد مصطفى محمود بالمهندسين.

- ساحة مسجد الاستقامة بميدان الجيزة.

- ساحة مسجد المغفرة بالعجوزة.

- ساحة مسجد الحصري بأكتوبر.

- ساحة مسجد أسد بن الفرات بالدقي.

- ساحة مسجد النيل بالدقي.

- ساحة مسجد الرحمن بشارع العشرين ببولاق الدكرور.

- ساحة مسجد آل حمد ببولاق الدكرور.

- ساحة مسجد عماد راغب بأكتوبر.

- ساحة مسجد السلام بوراق الحضر.

يُذكر أن محافظة الجيزة قامت بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية لتأمين ساحات الصلاة وتعزيز الخدمات عليها فضلا عن تكليف الهيئة العامة للنظافة والتجميل بتكثيف حملات النظافة بمحيط المساجد وساحات الصلاة والشوارع المؤدية لها حتى تكون جاهزة لاستقبال المصلين أول أيام العيد إلى جانب الحدائق والمتنزهات والأماكن المحيطة، إضافة إلى إلغاء الإجازات للعمال والسائقين والمشرفين فى قطاعات النظافة والحدائق ومحطات المناولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خلايا رعدية وأمطار غزيرة.. الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة