اعلان

رضا حجازي: بعض طلاب الثانوية العامة حصلوا على الدرجة النهائية بالكيمياء

مؤتمر وزارة التربية والتعليم
مؤتمر وزارة التربية والتعليم

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء، إن نتائج تصحيح امتحان مادة الكيمياء للثانوية العامة 2023، تتضمن بعض الطلاب حصلوا على الدرجات النهائية بالمادة، وتم الانتهاء من تصحيح 50% من الأوراق، مشددا على أن من حصل على 95% فى المادة فأكثر، قرابة 5 آلاف طالب وطالبة.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال مؤتمر صحفي، منذ قليل، بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة لإعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2023، أن ما أثير حول امتحان مادة الفيزياء غير صحيح وكلها أمور غير دقيقة، موضحا أن دور وزارة التربية والتعليم أن النتيجة تفرز مستويات الطلاب.

نتيجة الدبلومات الفنية

واعتمد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية الدور الأول 2023، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر الوزارة بالعاصمة الادارية الجديدة.

وقد وجه الوزير الشكر لجميع كوادر التعليم الفنى والطلاب وأولياء الأمور على ما بذلوه من جهد ملموس طوال العام الدراسى والالتزام بالحضور للمدرسة لتلقى التدريبات العملية والدروس النظرية وفقا للخطة الدراسية.

كما أشاد الوزير بنجاح التعليم الفنى فى الإلتزام بتحقيق الأهداف المخططة وفق استراتيجية تطوير التعليم الفنى وقد تجلت أحد نتائجها هذا العام الدراسى فى امتحان الدبلوم – للمرة الثانية – بمشاركة ممثلى سوق العمل مع معلمى وزارة التربية والتعليم فى لجان التقييم النهائى للطلاب دارسى البرامج الدراسية المطورة حسب منهجية الجدارات المهنية المطلوبه فى سوق العمل ، وبذلك اصبحت علاقة التعليم الفنى أكثر قوة وارتباطا بسوق العمل .

كما أشاد الوزير بحسن سير أعمال الإمتحانات العملية والمعملية والتحريرية للدبلومات الفنية خلال الفترة من 20 مايو الى 16 يونيو 2023 والتي تقدم لها (739170) طالب وطالبة وأشرف عليها (220000) معلم ، في (2553) لجنة.

وقد أعلن الوزير أن نتيجة شهادات الدبلومات الفنية لها سمات خاصة حيث تتعدد مسميات الشهادات بالتعليم الفنى لتصل إلى عدد 23 شهادة، وذلك نتيجة تعدد التخصصات ( صناعى – زراعى – تجارى – فندقى)، ووجود نظامين للدراسة (3سنوات، 5 سنوات)، ووجود أكثر من اسلوب للدراسة (دراسة نظامية – دراسة بنظام التعليم والتدريب المزدوج – دراسة بنظام الاعداد المهنى ، درلسة بنظام التكنواوجيا التطبيقية).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو