اعلان

فتح باب التقدم للقبول بمدارس المتفوقين STEM.. تعرف على الشروط ورابط التسجيل

مدارس المتفوقين
مدارس المتفوقين
كتب : أهل مصر

أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن فتح باب التقدم للقبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM في محافظات (٦ أكتوبر بنين بالجيزة ٦ أكتوبر الحي ١١ المشتركة- المعادي بنات بالقاهرة القاهرة الجديدة- المشتركة- الإسكندرية- كفر الشيخ الدقهلية- الإسماعيلية- البحر الأحمر أسيوط الأقصر- سرس الليان بالمنوفية مدينة السادات بالمنوفية الغربية القليوبية الشرقية- قنا- الفيوم- بني سويف المنيا سوهاج).

مدارس المتفوقينمدارس المتفوقين

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم إتاحة الموقع الإلكتروني للوزارة للتقدم بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM في الفترة من 5 يوليو حتى 25 من نفس الشهر (على أن يتم الإعلان عن ذلك في جميع مدارس الحلقة الإعدادية ووفقا للشروط والإجراءات المحددة لذلك.وقد تقرر إجراء اختبارات القبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM في الفترة من يوم السبت الموافق 12 أغسطس حتى يوم الثلاثاء 15 أغسطس.

الفئات المسموح لها بدخول اختبارات القبول مدارس المتفوقين

الطالب المصري الحاصل على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي في العام الدراسي 2023/2022 من جميع محافظات جمهورية مصر العربية ومستوفيا لشروط التقدم.

يسمح للطالب المصري الحاصل على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي في العام الدراسي ۲۰۲۳/ ۲۰۲۲م والحاصل على براءة اختراع معتمدة من أكاديمية البحث العلمي بالتقدم لإجراء اختبارات القبول ضمن الطلاب المتقدمين ولو لم يكن مستوفيا الشروط وذلك بعد تقديمه ما يفيد رسميا حصوله على براءة اختراع معتمدة من أكاديمية البحث العلمي وكذلك الطالب المتقدم بالفعل للحصول على براءة الاختراع من أكاديمية البحث العلمي ولم يحصل عليها مع حجب نتيجة الاختبار لحين تقديمه ما يفيد حصوله على براءة الاختراع الواردة بطلبه وإذا لم يتقدم بذلك قبل بداية العام الدراسي يتم صرف النظر عن نتيجته.

الطالب المصري العائد من الخارج من أي دولة عربية أو أجنبية تقوم بتدريس أي منهج أجنبي وحاصل على شهادة الإعدادية في العام الدراسي/ 2022/2023 وتم معادلة هذه الشهادة للمنهج المصري عن طريق إدارة المعادلات بالإدارة العامة للامتحانات وتم استيفاء شروط التقدم.

الطالب المصري العائد من الخارج والحاصل على شهادة الإعدادية في العام الدراسي ۲۰۲۳/ ۲۰۲۲ م غير معادلة للمنهج المصري حال حصوله على شهادة تحديد مستوي وتم استيفاء شروط التقدم.

شروط التقديم في مدارس المتفوقين

تم فتح باب التقدم للقبول بمدارس المتفوقين للطالب المصري الحاصل على شهادة إتمام التعليم الأساسي في العام الدراسي 2023/2022 دور أول، ومن شروط التقدم:

- أن يكون مجموع درجات الطالب 274.5 (98 %) من المجموع الكلى فقط

- ولا يشترط حصول الطالب على الدرجة النهائية في أي من المواد المقررة، أو يكون مجموع درجات الطالب 266 (95 %) وحاصل على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من ثلاث مواد وهم من (اللغة الإنجليزية- الرياضيات- العلوم)

تعليمات مهمة يلزم اتباعها عند التقديم في بمدارس المتفوقين

- يتم تسجيل البيانات الأساسية ثم الضغط على حفظ.

- ستظهر بعدها قائمة مدارس المتفوقين، يلزم تحرى الدقة في ترتيب الرغبات الظاهرين أمامك، ويظهر ترتيب تلقائي للرغبات، يمكنك إعادة الترتيب من خلال سحب المدارس للأعلى أو للأسفل، وعندما تنتهي من الترتيب يلزم الضغط على زر (حفظ ترتيب الرغبات النهائي).

- يلزم طباعة تقرير التقدم الذي يظهر عند الضغط على زر (طباعة التقرير)، ويتم الطباعة من خلال الضغط على أيقونة (الطابعة) التي تظهر في شريط الأدوات الذي يظهر أعلى التقرير، ويلزم التأكد أن يكون موضح به إطار لوضع صورة الطالب وتوقيعات جهة الاختصاص.

- يلزم بعد طباعة استمارة التقدم الإلكترونية قيام ولي الأمر بالتوقيع عليها وإعداد الملف المطلوب وإرفاقها به تقديمه إلى أقسام شئون الطلبة بالإدارة التعليمية والامتحانات بالإدارات التعليمية لمراجعتها واعتمادها بخاتم الشعار.

وأوضحت أن رابط التقديم في مدارس المتفوقين من هنـــــــا

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر