اعلان

من هو حازم عمر المرشح المحتمل لـ الانتخابات الرئاسية 2024

حازم عمر
حازم عمر
كتب : أهل مصر

ازدادت عمليات البحث عن حازم عمر، بعد أن قرر حزب الشعب الجمهوري الدفع برئيسه 'حازم عمر' للترشح في الانتخابات الرئاسية المقرر لها مطلع العام المقبل 2024، ليكون بذلك المرشح المحتمل رقم 4 بعد رئيس حزب الوفد عبد السند يمامة وفؤاد بدراوي القيادي بالحزب، إضافة إلى أحمد طنطاوي.

جاء ذلك بعد قرار الهيئة العياء لحزب الشعب الجمهوري، قبل نحو يومين، بالدفع بمرشح في انتخابات رئاسة الجمهورية، قبل أن يعلن الحزب رسميا اليوم عن اسم حازم عمر.

مرشح جديد لرئاسة الجمهورية .. تعرف على السيرة الذاتية للدكتور حازم عمر -  جريدة الأيام المصرية

من هو حازم عمر المرشح المحتمل لـ الانتخابات الرئاسية 2024

يشغل حازم عمر عدة مناصب سياسية، والتي من بينها منصب رئيس حزب الشعب الجمهوري، إضافة إلى شغل عضوية مجلس الشيوخ بعدما نال ثقة الرئيس السيسي وعين في عام 2020، ضمن 100 عضوا تم تعيينهم.

يشغل الدكتور حازم عمر منصب رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، والتي تختص بمناقشة ملفات مهمة من بينها معاهدات الصلح والتحالف وجميع المعاهدات التي تتعلق بحقوق السيادة وغيرها من الاتفاقات والمعاهدات الدولية التي تحال إليها، بالاشتراك مع اللجنة أو اللجان المختصة ودراسة الموقف الدولي وتطورات السياسة الدولية والسياسة الخارجية للدولة وشئون جامعة الدول العربية ومنظماتها والاتحاد الإفريقي والمؤتمرات الدولية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً