اعلان

متحدث الحكومة: ازدهار قطاع السياحة يحقق وفرة في المصادر الدولارية | فيديو

نادر سعد متحدث مجلس الوزراء
نادر سعد متحدث مجلس الوزراء
كتب : أهل مصر

كشف السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن ازدهار قطاع السياحة يحقق وفرة في المصادر الدولارية بشكل كبير، والحصول على موارد دولارية من خلال يكون سهل.

صعوبات تواجه قطاع السياحة

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن قطاع السياحة مر بظروف صعبة والحكومة تعمل باستمرار على النهوض بها.

واستطرد السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن جزء كبير من السياحة كان يأتي من روسيا وأوكرانيا لكن تأثر بسبب الحرب بين البلدين.

وكشف السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، تفاصيل برنامج الطروحات الحكومية، لافتا إلى أن تحسين مناخ الاستثمار وعودته إلى معدلاته السابقة ينتج عنه زيادة الصادرات وتتضاعف أرقامها، وتابع خلال أن رئيس الوزراء بعث اليوم رسالة طمأنة للمستثمرين من خلال الحديث عن محفزات الاستثمار والإجراء الفورية التي اتخذتها الدولة.

ولفت إلى أن برنامج الطروحات مؤقت ومحدد المستهدفات ولا يوجد دولة تستمر في الطروحات مدى الحياة ولكن تدوم الإجراءات التي تم اتخاذها في مجال الاستثمار.

وأضاف السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن مصطلح الفجوة الدولارية يختفي عندما تصل الواردات الدولارية إلى 191 مليار دولار وحينها قد يتحقق فائض دولاري وهذا يتحقق عندما تزيد الصادرات 20 % ما يعني أن هذا يحتاج حتى 2026.

وأردف أن طرح حصص من الشركات المملوكة للدولة في البورصة يعني زيادة نسبة مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد، لافتا إلى أن إجراءات دعم الاستثمار يستفيد منها آلاف الشركات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً