اعلان

الرقابة الصحية تبحث خطوات تأهيل مستشفيات جامعة المنوفية للاعتماد

 رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية مع عميد طب المنوفية
رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية مع عميد طب المنوفية
كتب : أهل مصر

استقبل الدكتور أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية بمقر الهيئة بالعاصمة الإدارية الجديدة، كلًا من الدكتور ناصر عبد الباري عميد كلية الطب بجامعة المنوفية، والدكتور محمد صبري عمار المدير التنفيذي لمستشفيات الجامعة.

جاءت الزيارة في إطار مناقشة آليات تأهيل مستشفيات جامعة المنوفية، للحصول على تسجيل واعتماد الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية.

 رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية مع عميد طب المنوفية رئيس هيئة الرقابة الصحية مع عميد طب المنوفية

تأهيل مستشفيات جامعة المنوفية

وكلف الدكتور أحمد القاصد، رئيس جامعة المنوفية مجلس إدارة كلية الطب ومستشفيات الجامعة باتخاذ الاستعدادات والإجراءات اللازمة لحصول المستشفيات على اعتماد (GAHAR)، وذلك حتى تكون الخدمات الصحية التي تقدمها هذه المستشفيات لمرضاها على أعلى مستوى من الجودة، وكذلك استعدادا لانضمام مستشفيات الجامعة إلي منظومة التأمين الصحي الشامل فور دخولها إلى محافظات الدلتا.وخلال اللقاء، ثمن الدكتور أحمد طه، حرص الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية وإدارة جامعة المنوفية وعميد كلية الطب والمدير التنفيذي لمستشفياتها، على تطبيق معايير الاعتماد الوطنية التي أصدرتها هيئة الاعتماد والرقابة الصحية والحاصلة على الاعتماد الدولي.

وأكد أن القيادة الواعية هي الركيزة الأهم في تطبيق واستقرار معايير الجودة داخل المؤسسات الصحية، مشيدًا بالدور الهام للمستشفيات الجامعية في القطاع الصحي بوجه عام، وكشريك نجاح أساسي بمنظومة التأمين الشامل.

وتقوم بتقديم 60 % من الخدمات الصحية الثالثية، فضلا عن دورها الأكاديمي المتميز في تأهيل وتدريب الكوادر الطبية في كافة التخصصات، ومساهمتها في تطوير وسائل التشخيص والعلاج من خلال الأبحاث العلمية التي تجري بها، وهو ما جعلها على رأس اهتمامات الهيئة خلال الفترة المقبلة.

رئيس هيئة الرقابة الصحية: تنظيم زيارة إلى مستشفيات جامعة المنوفية للوقوف على المنشآت الأكثر جاهزية

وأشار رئيس هيئة الرقابة الصحية إلى أن فريقا من المختصين بالهيئة، سوف يقوم بزيارة إلى مستشفيات جامعة المنوفية خلال الأيام القليلة المقبلة، للوقوف على المنشآت الصحية الجامعية الأكثر جاهزية، تمهيدا للبدء في تأهيلها لتطبيق معايير GAHAR بالتنسيق والتعاون مع فريق الجودة بالمستشفيات.

ووجه بتقديم كل ما تحتاجه المستشفيات من خدمات تدريب لكافة الكوادر الطبية والفنيين والإداريين وتقديم الدعم الفني اللازم لهم.

ومن جانبه، أكد الدكتور ناصر عبد الباري، عميد كلية الطب بالمنوفية، أن المستشفيات الجامعية من أهم الركائز الأساسية في تقديم خدمة صحية متميزة لأبناء محافظة المنوفية والمحافظات المجاورة، حيث تقدم منظومة علاجية متكاملة قائمة على خبرات أعضاء هيئة التدريس، إلى جانب مواكبة التطور العلمي والتكنولوجي في وسائل التشخيص والعلاج، وبرامج طب الأسرة ومكافحة العدوى.

عميد كلية الطب بالمنوفية: الجامعة خرجت 9 دفعات من الحاصلين على دبلوم الجودة

وأضاف أن جامعة المنوفية قامت بتخريج 9 دفعات من الحاصلين على دبلوم الجودة، وهم النواة التي ستقوم بالتعاون مع فريق العمل بالهيئة لتأهيل المستشفيات لتطبيق المعايير للحصول على اعتماد GAHAR

يذكر أن مستشفيات جامعة المنوفية تشمل 22 قسم موزعة على 5 مستشفيات هي: مستشفى الطوارئ والحالات الحرجة، المستشفى الرئيسي، المستشفى التخصصي، مستشفى علاج الأورام، مستشفى منشأة سلطان.

شارك باللقاء، الدكتور حسام أبو سلطي ، المدير التنفيذي لهيئة الاعتماد والرقابة الصحية، والدكتور وائل الدرندلي، عضو مجلس الإدارة، وعدد من مديري الإدارات بالهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً