اعلان

وزير الإنتاج الحربي يستقبل القائم بأعمال السفير التركي بالقاهرة.. لبحث سبل التعاون المشترك

وزير الإنتاج الحربى يستقبل القائم بعمل السفير التركي بالقاهرة
وزير الإنتاج الحربى يستقبل القائم بعمل السفير التركي بالقاهرة
كتب : أهل مصر

استقبل المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي صالح موطلو شن القائم بأعمال السفير التركي بالقاهرة، لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين، جاء ذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ورحب وزير الدولة للإنتاج الحربي بالضيف، في بداية اللقاء، مستعرضا الإمكانات التصنيعية والفنية والتكنولوجية بالشركات والوحدات التابعة.

وزير الإنتاج الحربى يستقبل القائم بعمل السفير التركي بالقاهرةوزير الإنتاج الحربى يستقبل القائم بعمل السفير التركي بالقاهرة

وزير الإنتاج الحربي يستقبل القائم بأعمال السفير التركي بالقاهرة

وأوضح الوزير أن اللقاء شهد بحث سبل فتح آفاق للتعاون المشترك بين شركات الإنتاج الحربي ومثيلتها من الشركات التركية في مختلف مجالات التصنيع.وأكد الوزير محمد صلاح، أن وزارة الإنتاج الحربي تهتم بكل ما يخص الصناعة وإدخال تكنولوجيات حديثة لمصانعها وتوسيع دائرة منتجاتها العسكرية والمدنية ورفع جودتها وقدرتها التنافسية في الأسواق العالمية.

وقدم الوزير الدعوة لشركات الصناعات التركية العسكرية للمشاركة في معرض الدفاع EDEX- 2023 المقرر عقده بالقاهرة خلال شهر ديسمبر 2023.

دعم العلاقات الصناعية مع تركيا

وأوضح الوزير أنه، 'الآن أصبح من الضروري علينا دعم العلاقات الصناعية مما سيعزز العلاقات الاقتصادية بين مصر وتركيا'، مؤكدا على أن وزارة الإنتاج الحربي على استعداد لإنشاء خطوط إنتاج جديدة بالتعاون مع الجانب التركي بما يفتح آفاق ومجال أكثر رحابة للدخول للأسواق العربية والأفريقية.

بدوره أوضح صالح موطلو شن القائم بأعمال السفير التركي بالقاهرة أن مصر وتركيا بينهما تعاون بناء في العديد من المجالات وهو التعاون المبني على الثقة المتبادلة والاحترام، مشيدا بما تمتلكه شركات ووحدات الإنتاج الحربي من إمكانات تصنيعية وتكنولوجية وفنية وبحثية وبشرية وبنية تحتية على أعلى مستوى ومثمنا الدور الذي تلعبه الوزارة في دعم وتشجيع الاستثمار في مصر، وأعرب عن تطلعه إلى خلق فرص جديدة للتعاون وفتح أفق جديدة للاستثمار بما يعود بالنفع على الجانبين.

بدوره أوضح المستشار الإعلامي لوزير الإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة محمد عيد بكر أن سياسة العمل بوزارة الإنتاج الحربي تقوم على الانفتاح للتعاون مع كافة الشركات العالمية العاملة بمختلف المجالات.

حضر اللقاء كل من المهندس إميل حلمي إلياس نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربي والعضو المنتدب والمهندس محمد شيرين محمد المشرف على الإدارة المركزية لمكتب الوزير ومحمد بكر المستشار الإعلامي لوزير والمهندس مصطفى عامر رئيس القطاعات الفنية بالهيئة والمهندس أمجد فريد رئيس قطاع التعاون الدولي والمهندس محمد أبو المجد رئيس قطاع العلاقات العامة والمراسم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً