اعلان

مجلس الوزراء يوافق على إنشاء 3 جامعات.. سفنكس الخاصة وبنها الأهلية والجامعة الوطنية

اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء
كتب : أهل مصر

وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماع الحكومة اليوم، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتعديل بعض أحكام قرار رئيس الجمهورية رقم 36 لسنة 2019 الخاص بإنشاء 'جامعة سفنكس' الخاصة، المقامة بمدينة أسيوط الجديدة.ونص مشروع القرار على تعديل مسمى كلية 'التكنولوجيا والتنمية' لتكون 'الحاسبات والذكاء الاصطناعي' وذلك تماشيًا مع توجه الدولة نحو التحول الرقمي ومواكبة احتياجات سوق العمل، وكذا اضافة عدد من الكليات لجامعة سفنكس، وهي: 'الحقوق'، و'الطب البيطري'، و'التكنولوجيا الحيوية'، بهدف تدعيم الجامعة بمختلف التخصصات التعليمية المطلوبة لتوفير احتياجات الطلاب وتقليل الاغتراب.

اجتماع مجلس الوزراءاجتماع مجلس الوزراء

إنشاء 3 جامعات جديدة

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتعديل بعض أحكام قرار رئيس الجمهورية رقم 369 لسنة 2022، الخاص بإنشاء 'جامعة بنها الأهلية'، بمحافظة القليوبية.

ونص التعديل على إضافة ثلاث كليات جديدة إلى الجامعة، وهي: 'الفنون البصرية والتصميم'، و'الطب البيطري'، و'علوم الطاقة'، وذلك في إطار الحرص على تدعيم الجامعة بالتخصصات العلمية المطلوبة وتقليل الاغتراب.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإنشاء جامعة أهلية باسم 'الجامعة الوطنية الأهلية للعلوم والتكنولوجيا'.

ويأتي انشاء الجامعة بهدف المساهمة في رفع مستوى التعليم والبحث العلمي، وتوفير التخصصات العلمية التي من شأنها إعداد المتخصصين والخبراء في المجالات المختلفة.

ونص مشروع القرار على أن يكون مقر الجامعة بمدينة السلام بمحافظة القاهرة، وتتكون من أربع كليات هي: الإدارة وتكنولوجيا الأعمال، والصناعات التكنولوجية المتقدمة، وعلوم الحاسب والذكاء الاصطناعي، والهندسة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً