اعلان

وزير التموين: نضع في كارت واحد «موحد» كافة خدمات الدولة

وزير التموين علي المصيلحي
وزير التموين علي المصيلحي

أكد الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الكارت الموحد ليس بديلا عن بطاقة التموين، موضحًا أنه يصلح لصرف مقررات التموين والخبز لمن يرغب في هذا.

وأضاف وزير التموين، خلال مشاركته اليوم الخميس 20 يوليو، في مؤتمر للجمعية العمومية للمنظمة الإفريقية للمترولوجيا AFRIMETS، أن الكارت يُقدم خدمات أخرى مثل صرف الرواتب والأجور والمعاشات والتأمين الصحي أو استخدامه في المواصلات العامة.

الكارت الموحد

أشار وزير التموين في كلمته اليوم بالمؤتمر: نضع في كارت واحد كافة الخدمات الحكومية المقدمة من الدولة للمواطن وسيتم ربط خدمة التموين بالتامين الصحى وضم الخدمات لكارت التموين ليس يعنى إلغاء البطاقة التموينية.

وأضاف وزير التموين، أن الكارت الموحد بطاقة بديلة عن مجموعة من البطاقات التى يستخدمها المواطنين.

وأكد «المصيلحي»، أن الكارت الموحد سيكون متعدد الأغراض، ليستخدم فى العديد من الخدمات، مشيرا إلى أنه سيصدر عن طريق البريد المصرى.

جاء ذلك مشاركته فى الاجتماع السادس عشر للجمعية العمومية للمنظمة الإفريقية للمترولوجيا AFRIMETS، والذي يستضيف المعهد القومي للمعايرة بوزارة التعليم العالى في إطار دعم أواصر الصداقة والتعاون مع الدول الإفريقية و انطلاقا من دور مصر المحوري وتوجه الدولة نحو تعميق روابط التعاون مع دول القارة على كافة المستويات ومن بينها المجالات العلمية والبحثية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً