اعلان

وزارة العمل تتابع تنفيذ إجازة ذكرى ثورة 23 يوليو بالقطاع الخاص

وزير القوى العاملة حسن شحاته
وزير القوى العاملة حسن شحاته
كتب : أهل مصر

أصدرت وزارة العمل توجيهات لمديري مديريات العمل ومكاتبها بالمحافظات، بمتابعة تنفيذ إجازة ذكرى ثورة 23 يوليو بالقطاع الخاص بالشركات والمصانع.

وزير العملوزير العمل

ذكري ثورة 23 يوليو

وكانت وزارة العمل قد أصدرت منشورا لمديريات العمل بالمحافظات، أكدت فيه أنه تقرر أن يكون يوم الأحد الموافق 23 يوليو الجاري إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

وقالت الوزارة: إنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر طبقا لنص المادة (52) من قانون العمل.

إجازة رسمية مدفوعة الأجر بقرار رئيس الوزراء

وأشار المنشور إلى أن ذلك يأتي في ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2552 سنة 2023 والذي نص في مادته الأولى على أن: 'تكون إجازة ذكري ثورة ٢٣ يوليو ، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات القطاع الخاص وشركات قطاع الأعمال العام.

وأوضحت الوزارة، أن ذلك يأتي في إطار الحرص على توحيد مواعيد الإجازات الرسمية لكافة العاملين بقطاعات الدولة المتنوعة – كلما أمكن ذلك – تحقيقاً للغاية الاجتماعية والقومية من الإجازات الرسمية في الأعياد والمناسبات ومشاركة الاحتفال مع الأهل والأصدقاء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً