اعلان

موعد انتهاء انقطاع الكهرباء.. هل اقترب؟

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء
كتب : أهل مصر

تلجأ وزارة الكهرباء لتخفيف الاحمال في ظل موجة الطقس الحار مما يؤدي إلى انقطاع الكهرباء لبعض الفترات في مختلف المناطق.ارتفاع معدلات استهلاك الطاقة الكهربائية خلال الأيام الماضية في ظل الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، دفع الدولة للاتجاه إلى تخفيف أحمال الكهرباء، حيث أوضح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع المجلس، أن استهلاك الكهرباء بمستويات ضخمة أحدث ضغطًا كبيرًا على شبكات استهلاك الغاز المستخدم في إنتاج الكهرباء، ما أدى إلى انخفاض ضغوط الغاز في الشبكات الموصلة لمحطات الكهرباء.

وزارة الكهرباءوزارة الكهرباء

أشار رئيس مجلس الوزراء الى أن الدولة اتجهت إلى تخفيف الأحمال بداية من الأسبوع الماضي حتى نصل إلى الضغوط العادية لشبكة الغاز.

موعد انتهاء انقطاع الكهرباء

كان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قد أكد على أن تخفيف الأحمال عن الكهرباء مستمر حتى منتصف الأسبوع الجاري حتى تتمكن الشبكة من استعادة ضغوطها من الغاز.

وأعلنت وزارة الكهرباء في بيان لها الأحد الماضي 16 يوليو، عن صعود الأحمال الكهربائية إلى 34650 ميجاوات لتصل بذلك إلى أعلى استهلاك وصلت إليه عبر السنوات الماضية، ما أثر على عدة محافظات وتم انقطاع الكهرباء عنها خلال الأيام السابقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً