اعلان

فريدة الشوباشي: السيسي وعبدالناصر سعوا لتحقيق التنمية ورفاهية الشعب

 فريدة الشوباشي
فريدة الشوباشي

قالت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، إنها كانت تبلغ 14 عاماً وقت قيام ثورة 23 يوليو، مشيرة إلى أن ثورة يونيو ابنة ثورة يوليو.

وأضافت «الشوباشي»، خلال لقائها ببرنامج «هذا الصباح» عبر فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الأحد، أنه إذ تم الحفاظ على مبادئ يوليو رغم كل المحاولات الخبيثة من أجل فقدان تلك القيم، مؤكدة أن ثورة يونيو نادت بالعدالة الاجتماعية والعيش والحرية مع الحفاظ على الهوية المصرية.

وأوضحت أن ثورة يوليو لم تؤثر في مصر وحدها بل الوطن العربي كله، مشيرة إلى أن دور مصر كان محورياً وداعماً للدول العربية بعد ثورة 23 يوليو مثل دور مصر في الثورة الجزائرية والثورة اليمنية، وهذا الأمر يتكرر ويعيد نفسه بعد ثورة 30 يونيو.

وأكدت أن زعماء الثورتين كانا يسيران في مسار التنمية ورفاهية مصر والشعب فضلا عن إعادة الهوية المصرية، متابعة: «أحنا عيشنا أيام سودة أيام لما كان في ناس بتقول وما الوطن إلا حفنة من التراب العفن».

وأشارت إلى أنه هناك ترابطاً بين ثورتي 30 يونيو و23 يوليو، إذ إن مصر تمسكت بمبادئ وقيمها، ومصر تشهد إنجازات وتطورات عظيمة خلال الفترة الحالية بعد ثورة 30 يونيو، وكل تلك الإنجازات تتحقق بفضل إيمان الشعب المصري بقيادته السياسية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السماء باللون الأحمر.. الأرصاد تكشف أسباب تقلبات الطقس في أسوان