اعلان

نشاط مكثف للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

التحالف الوطني
التحالف الوطني

نظمت مؤسسة حياة كريمة وجمعية الأورمان الخيرية، بالتعاون مع محافظة الدقهلية، احتفالية كبري بديوان عام المحافظة شهدت تسليم 90 مشروعًا تنمويًا و 16 كشكًا بتكلفة إجمالية تتجاوز 3 ملايين جنية للفئات الأولى بالرعاية، من أبناء المحافظة ضمن مبادرة 600 ألف باب رزق، وذلك بحضور الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية و ممثلي التحالف الوطني و مؤسسة حياة كريمة وجمعية الأورمان والجهاز التنفيذي بالمحافظة بجانب عدد من المتطوعين.

ويأتي ذلك في إطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لخدمة الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًا بكافة محافظات الجمهورية.

قافلة طبية لعلاج أمراض العيون لأهالي منطقة الهايكستب

كما أطلقت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية إحدى كيانات التحالف قافلة طبية لعلاج أمراض العيون لأهالي منطقة الهايكستب بمحافظة القاهرة شملت تقديم حزمة متنوعة من الخدمات الطبية تمثلت في عمل فحوصات دقيقه للعيون بإستخدام أحدث الأجهزه الطبية و تقديم العلاج بالمجان لأكثر من 120 مستفيد بجانب توفير النظارات الطبية و تحويل الحالات التي تحتاج إلى تدخلات جراحيه للمستشفيات لإجراء اللازم.

وفي محافظة سوهاج قامت مؤسسة العربي لتنمية المجتمع بتوزيع اكثر من 3750 شنطة مواد غذائية على أهالي قري ومراكز المحافظة.

كما قامت مؤسسة راعي مصر إحدي كيانات التحالف بإطلاق عدد من القوافل الطبية المتنقلة بـ 10 محافظات لتقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج بالمجان لأكثر من ٣ آلاف مستفيد.

ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًا، وتماشيًا مع جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وفقًا لخطة الحماية الإجتماعية الخاصة به والتي تم وضعها لتقديم الدعم اللآزم للأسر الأكثر احتياجًا بجميع محافظات الجمهورية .

يُذكر أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي انطلق في شهر مارس لعام 2022 بمشاركة وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلي والتنموي في مصر، حيث يضم 34 جمعية ومؤسسة أهلية وكيانات خدمية وتنموية بهدف دعم الأسر الأكثر احتياجًا ومساندة الحكومة في تخفيف الأعباء عن المواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً