اعلان

رئيس شعبة السجائر: إذا لم يتم استيراد التبغ لن نجد سيجارة واحدة في الأسواق

ابراهيم إمبابي رئيس شعبة السجائر
ابراهيم إمبابي رئيس شعبة السجائر
كتب : أهل مصر

أعلن إبراهيم إمبابي، رئيس الشعبة العامة للدخان والسجائر باتحاد الصناعات المصرية، نقص المادة الخام الموجودة في شركة الشرقية للدخان، مشيرا إلى أن المادة الخام للتبغ الموجودة في الشركة لا تكفي لإنتاج السجائر لمدة شهر أو شهر ونصف الشهر.

وحذر رئيس شعبة السجائر، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج'على مسئوليتي'، المذاع عبر فضائية 'صدى البلد'، من عدم وجود المادة الخام لتصنيع السجائر في الشرقية للدخان قائلاً: 'إذا لم يتم استيراد المادة الخام للتبغ للشرقية للدخان لن تكون هناك سيجارة واحدة في الأسواق'.

وأوضح 'إمبابي'، أن هناك أزمة حقيقية في ارتفاع السجائر في مصر، وأن مكسب التجار في علبة السجائر وصل إلى 35 جنيهاً في العلبة، مشيرا إلى أن تجار السوق السوداء يتربحوا 25 جنيها في علبة السجائر الكليوباترا الواحدة.

وأضاف 'إمبابي'، أن هناك أزمة حقيقة للسجائر في مصر، بدأت بعد تقديم وزير المالية الميزانية العامة لمجلس النواب، والتي استهدفت زيادة 6 مليارات جنيه من حصيلة بيع السجائر والمعسل.

وأشار رئيس شعبة السجائر، إلى أن المدخنون يستهلكون 85 مليار سيجارة سنوياً، منوها إلى أن هناك احتكار في سوق السجائر بالأسواق، تسبب في وصول سعر علبة السجائر إلى 50 جنيه عند تاجر و75 جنيهاً عند تاجر آخر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً